كيفية علاج ازرقاق الشفاه بعد التقبيل

كيفية علاج ازرقاق الشفاه بعد التقبيل

إن كنتِ تبحثين عن علاج ازرقاق الشفاه بعد التقبيل لأنكِ تشعرين بالحرج من لدغات الحب الظاهرة على شفتيك أو حتى على جسمك، تعرفي معنا على طرق سريعة وفعالة من أجل علاج ازرقاق الشفاه بعد التقبيل بالإضافة إلى فوائد التقبيل للزوجين المتعددة.

اقرئي أيضاً: علاج عدم الوصول للنشوة عند النساء

 

كيفية علاج ازرقاق الشفاه بعد التقبيل

لدغات الحب هي عبارة عن علامات داكنة تظهر نتيجة تمزق بعض الأوعية الدموية بسبب التقبيل بشدة. وعلى الرغم من أنه من الجميل والمثير لكِ ظهورها في بعض الأحيان، إلا أنها قد تسبب لكِ الإحراج. إليكِ بعض الطرق السريعة والفعالة من أجل علاج ازرقاق الشفاه بعد التقبيل :

 

العملة المعدنية

قومي بتنظيف وتعقيم عملة معدنية بشكل جيد جداً. بعدها، قومي بوضعها في الثلاجة لبضعة دقائق حتى تصبح باردة، ثم طبقيها على المنطقة المصابة من خلال الضغط قليلاً، ودلكي المنطقة برفق باستخدام العملة.

 

ملعقة معدنية باردة

بدلاً من استخدام العملة المعدنية، استخدمي ملعقة معدنية. قومي بوضع المعلقة في الثلاثة لمدة 20 دقيقة حتى تصبح باردة، ثم ضعيها بشدة على المنطقة المصابة ودليكها. كرري هذه الطريقة حتى تختفي الآثار.

 

معجون الأسنان

يحتوي معجون الأسنان على مادة المنثول التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة. لذلك، ان تطبيق معجون الأسنان على المنطقة المصابة من خلال وضع كمية قليلة منه على الأصبع والفرك، يقلل من الاحمرار والالتهابات ويحفز الأوعية الدموية المتضررة على الشفاء.

 

فرشاة الأسنان

من أكثر الطرق الفعالة من أجل علاج ازرقاق الشفاه بعد التقبيل هي فرك المنطقة المصابة برفق باستخدام فرشاة الأسنان. وترجع فعالية هذه الطريقة إلى أن الازرقاق ينتج عن تمزق الأوعية الدموية. بالتالي، يتجمع تحت الجلد. لذلك، وعند فرك المنطقة المصابة باستخدام فرشاة الأسنان، يتدفق الدم بشكل أفضل، مما يؤدي إلى التخلص من الازرقاق.

 

قشر الموز

قومي بتدليك قشر الموز برفق على المنطقة المصابة لحوالي 20 دقيقة، إذ أن الموز يحتوي على مركبات الكايمبفيرول والكيرستين الوقائية والتي تقوم بحماية الخلايا وتخفيف الالتهابات وتنشيط الدورة الدموية.

 

مستحضرات التجميل

في حال لم يكن لديكِ وقتٍ كافٍ لتطبيق الطرق المذكورة، وكحل سريع، قومي باستخدام مستحضرات التجميل على المنطقة المصابة لإخفاء الازرقاق والآثار. ولكن، احرصي على اختيار اللون المناسب.

 

فوائد التقبيل للزوجين

  • يحافظ التقبيل على صحة الأسنان من خلال زيادة إنتاج اللعاب الذي يعمل على التخلص من البكتيريا الضارة.
  • يعزز الجهاز المناعي في الجسم ويحميه من الجراثيم الضارة.
  • يلعب دوراً فعالاً في التخفيف من شعور القلق والتوتر، ويزيد الشعور بالهدوء والإسترخاء.
  • يساهم في حرق من 2 إلى 6 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة.
  • يعمل على خفض ضغط الدم وعلاج ألم الرأس.
  • يتمتع بفعالية عالية في مكافحة ظهور علامات الشيخوخة، إذ يعمل على تحفيز إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين.
  • يقوي عضلات الفم، إذ يعتبر تمريناً مفيداً لصحة الفك وعضلات الوجه.
  • يزيد الرغبة الجنسية لدى الزوجين.

 

اقرئي أيضاً: هل تعانين من ألم أثناء الجماع ؟ إليكِ الأسباب

scroll load icon