لديك مناسبة؟ تجنّبي مشكلة انتفاخ البطن مع هذه الحيل!

لديك مناسبة؟ تجنّبي مشكلة انتفاخ البطن مع هذه الحيل!

لديك مناسبة الليلة وتقلقين من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة التي ستجعلك تقعين في حيرة اختيار الملابس؟ قد تؤدي بعض المأكولات التي تتناولينها إلى انتفاخ بطنك لكن تتوفر بعض الحيل والنصائح التي يمكنك اتباعها لتتجنبيها فما هي؟

 

إبدئي نهارك بكوبٍ من الماء مع الليمون

يعمل كوب من الماء الدافئ مع الليمون في الصباح على تفعيل الجهاز الهضمي ويضع كل شيء في المسار الصحيح. يمكنك أيضاً أن ترشي قليلاً من القرفة للحصول على طاقة إضافية مضادة للالتهابات.

 

لا تتخلّي عن المياه

بعد أن تشربي كوب الماء والليمون المذكور أعلاه باشري بشرب الكثير من المياه خلال النهار وبين الوجبات. يمنع الماء حصول الأعراض الشائعة للانتفاخ مثل الإمساك والجفاف وهو لا يحتوي على أي مكونات تنفخ المعدة مثل المحليات والكربونات الموجودة في مشروبات أخرى مثل الصودا.

 

تجنّبي منتجات الألبان

إن حساسية اللاكتوز مشكلة أكثر شيوعاً مما تعتقدين. ويعاني الكثير من الأشخاص من بعض الآثار الجانبية السلبية لها وغالباً ما يكون الانتفاخ بعد تناول الحليب أو الجبن أو اللبن. هذا لا يعني أن تتجنبي تناولها بالكامل، لكن عندما يكون لديك مناسبة في الليلة نفسها، ابتعدي عنها لأنك لا تعرفين كيف ستكون ردة فعل جسمك.

 

تجنّبي تناول الكثير من الملح

الحقيقة واضحة: الملح يجعل الجسم يحتفظ بالماء ممّا يسبب الانتفاخ لذلك من الأفضل أن تستبدليه في هذا اليوم  بالفلفل.

 

امضغي الطعام بطريقة أبطأ

عندما تأكلين بسرعة، فأنت تبتلعين المزيد من الهواء، مما قد يسبب انتفاخاً في المعدة. إمضغي بطريقة أبطأ وأكثر عقلانية وهذه العادة تحافظ على صحتك بشكل عام صدّقيني فأنا أقوم بذلك! 

 

أدخلي بعض المأكولات التي تقضي على الإنتفاخ

تتوفّر مجموعة من الأطعمة التي يمكنها أن تحد من مشكلة الإنتفاخ مثل الموز الذي يحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم الذي بدوره يقضي على على مستويات الصوديوم الزائدة في جسمك وبالتالي يريحك من الإنتفاخ.

 

إلجئي إلى رياضة اليوغا

قبل مناسبتك بساعات، إعتمدي تمارين يوغا سريعة تهدف إلى زيادة تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي وتنقذ الأعضاء الداخلية من السموم المسببة للإمساك. جربي أيضاً حيلة تدليك البطن ممّا يزيد من تدفق الدم ويلطف عضلاتك! 

 

لا تنسي الثقة بالنفس! أدخلي إلى الغرفة واثقة من نفسك بعيداً عن أي مشكلة انتفاخ في البطن واعلمي أنك تبدين رائعة بكامل حالاتك!

 

اقرئي أيضاً

7 وجبات خفيفة بـ 150 سعرة حرارية تشبعكِ وترضي شهيّتك!

scroll load icon