للإقلاع عن التدخين جرّبي هذه الوصفات!

للإقلاع عن التدخين جرّبي هذه الوصفات!

التدخين عادة سيئة عند الكثيرين سواءً كان من خلال السيجارة أو الغليون أو النارجيلة. ومن المعروف أن التدخين هو المسبب الأكبر دائماً لأخطر أنواع الأمراض لأنه يحتوي على مواد مضرّة بالصحة حتى أنّه يؤثّر على المظهر الخارجي ويزيد أيضاً من التوتر النفسي. ولأن الإقلاع عن التدخين يعتبر من سابع المستحيلات لمعظم المدخّنين، جئنا لك اليوم ببعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تساعدك على التوقّف عن التدخين في حال كنت فعلاً تريدين التخلّص من هذه العادة السيئة التي تهدّد حياتك. اكتشفيها معنا ولا تترددي بتجربتها…

 

وصفات للإقلاع عن التدخين

 

وصفة إكليل الجبل والسكر والسوس: قومي بطحن 20 غراماً من عرق السوس و20 غراماً من إكليل الجبل وأضيفي على المزيج مئة غرام من السكر الفضي. تناولي ملعقة صغيرة من الوصفة يومياً على الريق ثم اشربي من بعدها القليل من الماء للإقلاع عن التدخين.

 

وصفة البطيخ والعسل: افرغي قلب نصف بطيخة واملئي داخل نصف البطيخة بالعسل الصافي. قومي بغليها في الفرن على حرارة 150 درجة مئوية ثم اتركيها لتبرد لحوالى 20 دقيقة قبل وضعها في الثلاجة. تناولي ملعقة كبيرة من هذا المزيد يومياً على الريق لتنظيف جسمك والإمتناع عن التدخين.

 

عصير الجرجير: اشربي عصير الجرجير يومياً على الريق لتتخلّصي من السموم والنيكوتين المتراكم في الجسم، والتوقّف عن التدخين.

 

وصفة الماء مع اللوز الحلو النيء: ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز الحلو النيء في كوب من الماء واشربي منه بانتظام لتنظيف الجهاز التنفسي من آثار التدخين والإقلاع عنه.

 

شراب الشوفان: اشربي كأسين من شراب الشوفان يومياً بعد غليه بالماء فهذه الوصفة تساعدك على الإقلاع عن التدخين.

 

عصير الطماطم: هل تعملين أن عصير الطماطم أو دبس الطماطم يساعدك على التوقّف عن التدخين إذا شربت كوباً منه قبل تناول الطعام؟

 

عصير الجزر: اشربي كوباً من عصير الجزر فوراً بعد الأكل لأنه يساهم في جعلك تكرهين التدخين.

 

وصفة الحليب والماء: قومي بغلي كوب من الماء في وعاء واغلي كوباً من الحليب في وعاء آخر وبعد أن يغلي كل من الماء والحليب لدرجة كبيرة امزجيهما معاً واستنشقي البخار لمدّة 10 دقائق لمدّة 10 أيام لأنها تخرج كل الأوساخ من الرئتين وتجعلك تكرهين التدخين.

 

لا تترددي بتجربة هذه الطرق، لأنها قد تكون فعلاً فعّالة في مساعدتك على الإقلاع عن التدخين.

 

scroll load icon