ما هو علاج الكحة والبلغم والحساسية؟

يعاني معظم الناس من مشكلة البلغم والحساسية، الأمر الذي يسبب للفرد الكحة المستمرة التي لا تزول إلا من خلال استخدام بعض الأدوية التي حتى مع استخدامها يظل الشخص يعاني من الكحة والبلغم، فالسبب الرئيسي لهذه العوامل هو انتشار الفيروسات والميكروبات في الحلق، فتتأثر الأوتار الصوتية والرئتين. لذا، نرى السعال جافاً أو مصحوباً بالبلغم. هل هناك أفضل من الطرق الطبيعية لمعالجة مثل هذه مشاكل؟ إن علاج الكحة والبلغم والحساسية يتم على الشكل التالي:

 

- يُعتبر مزيج النعناع والزعتر والعرقسوس حلاً ممتازاً لهذه المشكلة. لذلك، حضري القليل من كل هذه المكونات، إغليها سوياً في الماء لمدة خمس دقائق وقومي بتغطيتها في هذا الوقت.عند الإنتهاء، أضيفي القليل من العسل. إذا كنت تريدين على نتائج سريعة، خذي منه ملعقة كبيرة يومياً لمدة طويلة.

 

- لقد أثبت العسل فعالية كبيرة في علاج الكحة والبلغم والحساسية، لذا، ننصحك أن تتناولي ملعقة عسل كبيرة قبل النوم، فهو مضاد للجراثيم، يعالج السعال المزمن ويهدئه.

 

- إن شرب السوائل الساخنة يساعد كثيراً على تخفيف الحساسية والكحة، خاصةً اليانسون والزهورات. لنتيجة أفضل، أضيفي القليل من العسل أو عصير الليمون وسترين كيف ستتحسنين.

 

- إغلي عصير البصل مع عصير الليمون في الماء وحلّيه بالعسل واشربيه بعد أن يبرد وسترين أنك سترتاحين كثيراً.

 

- إن استعمال غرغرة بالماء الدافئ يساعد في علاج الكحة والبلغم والحساسية.

 

- اشربي عصير الجزر لأنه مفيد كثيراً لأنه ينظف صدرك والقصبة الهوائية من المخاط.

 

بعبارة أخيرة، إن علاج هذه المشكلة ضروري لأنك إذا تأخرتِ في معالجته، ستعانين من مشاكل صحية كثيرة. لذا السبب، جربي هذه الطرق ولا تنسَي أنه مع استخدامك لها، يجب ألا تدخّني وأن تتناولي أغذية صحية غنية بالفيتامينات لتقوية المناعة.

 

اقرئي أيضاً:

سبب تأخر الدورة الشهرية للمرأة المتزوجة بالتفاصيل

scroll load icon