ما هي اعراض سرطان الجلد وطريقة التشخيص؟

ما هي اعراض سرطان الجلد وطريقة التشخيص؟

تتعدد انواع السرطان التي تصيب جسم الإنسان ومن بينها سرطان الجلد، الذي يتطور نتيجة التعرض لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية الضارة. كما يمكن أن يبدأ هذا المرض من بعض المناطق التي نادراً ما ترى الشمس.

تساعدك معرفة اعراض سرطان الجلد على تحديد الوقت للتوجه للطبيب المختص والخضوع للفحوصات المطلوبة كما من شأنها أن تساعدك على معرفة حدوث المرض من بدايته للتمكن من اللجوء إلى العلاج المناسب.

 

ما هي اعراض سرطان الجلد الشائعة؟

-        وجود بقع غريبة في الجسد وقد تكون غير متناسقة الاطراف.

-        بقع مع حدود مرتفعة وغير متناسقة.

-        وجود بقع ذات ألوان مختلفة كالأحمر والأزرق والأبيض.

-        بقع دائرية تكبر مع الوقت.

-        ظهور شامات جديدة.

-        شامات يكبر حجمها.

-        وجود شامات بارزة مع الوقت.

-        بقع يتغير لونها من البني للأسود.

-        شامات تصيب بالحكة.

-        شامات تنزف.

-        بقع مختلفة عن الموجودة بالجسم عادةً.

 

يساعدك البحث عن اعراض سرطان الجلد و اعراض السرطان المبكرة لدى النساء والتحقق من الجسم بإنتظام على تشخيص الإصابة بالسرطان مبكراً، الأمر الذي يزيد فرصة العلاج والشفاء. فبعد التعرف على اعراض سرطان الجلد عليك مراقبة جسمك للتمكن من اللجوء للعلاج.

كما يجب التوجه للطبيب على الفور لاستشارته لدى ملاحظتك ظهور أي علامات غريبة على الجسم، فهي قد تكون من اعراض سرطان الجلد هذا سوف يوفر الكثير من الوقت والمعاناة. لذلك من المهم أن تعرفي جسمك جيداً، وكل ما يميز ما بين الطبيعي والغير طبيعي للتمكن من ملاحطة التغييرات.

كما عليك ان تعملي أن عادةً تكون اعراض الإصابة بسرطان الجلد غير مؤلمة ولكن يسهل مشاهدتها وملاحظتها على البشرة، لذا عليك إجراء فحص بنفسك لجسمك ومراقبة كل فترة وجود أو ظهور شامات وبقع جديدة وغريبة اللون والمظهر.

 

إقرئي أيضاً:

ما هي اعراض سرطان الرئة وطرق العلاج