ما هي فوائد الميرمية وقت الدورة

ما هي فوائد الميرمية وقت الدورة

ما هي فوائد فوائد الميرمية وقت الدورة ؟ الميرمية من الأعشاب المعروفة منذ القدم، وهي شجيرة معمرة دائمة الخضرة دات نكهة حادة ورائحة عطرية، تمتلك العديد من الأسماء المختلفة وذلك حسب المنطقة التي تزرع فيها، وهي تشبه الى حد بعيد في هيئتها الريحان والنعناع والزعتر، وتتواجد في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط وجنوب شرق أوروبا.

تقدم الميرمية العديد من الفوائد لصحة الجسم، حيث تم الإستفاد منها لعلاج الأمراض المختلفة مثل الكبد، والإلتهابات والأوجاع الخاصة بالقولون، وخصوصاً المشاكل التي تصيب النساء، وفي مقالنا اليوم سنتعرف على فوائد الميرمية وقت الدورة، وسنعرض فوائد الميرمية بشكل عام.

 

  فوائد الميرمية وقت الدورة

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها الميرمية خلال الدورة الشهرية، ومن أبرزها يأتي ما يلي:

 

 التخفيف من الأعراض النفسية

أثناء الدورة الشهرية تصاب المرأة بالتقلبات المزاجية، وقد تميل للحزن والكآبة، وللميرمية خصائص مضادة للتوتر،  تساعد على التقليل من الشعور بالإكتئاب والتهيج والحزن الذي يظهر قبل وأثناء الدورة الشهرية.

 

التقليل من التشنجات

تعاني الكثير من النساء من التشنجات في منطقة البطن والحوض، ويمكنكِ التخفيف من حدتها من خلال تناول الميرمية، اذ انها تساعد على التقليل من التشنجات العضلية المصاحبة للدورة الشهرية.

 

تعزيز إنتاج هرمون الإستروجين

تحتوي الميرمية على الفايتو إستروجينات والتي تمتلك خصائص شبيهة بالإستروجين، ممّا يساعد على تنظيم مستويات الإستروجين أثناء الدورة الشهرية، والتقليل من خطر إصابة المرأة بسرطانات الرحم والمبايض.

 

يخفف من أعراض الدورة الشهرية

من أبرز الفوائد التي تقدمها الميرمية للجسم انها تخفف من أعراض الدورة الشهرية، ومن أهمها تسكين مختلف الآلام الناتجة عن الحيض،  كالصداع، وآلام المعدة، وآلام الرأس.

 

يساعد على النوم

تعاني الكثير من النساء من الأرق قبل الدورة الشهرية، ممّا يمنعهم من الحصول على القسط الكافي من النوم، هذا الأمر يقلّل من مستويات الطاقة لديهم، ويؤثر على مزاجهم، ويمكن للميرمية ان تكون العلاج لهذه الحالة، اذ انها من المهدئات الطبيعية التي تمد الجسم بالهدوء والسكينة، والتخلص من التوتر والقلق.

 

فوائد أخرى

تشمل الفوائد الأخرى للميرمية الأمور التالية:

 

• الحماية من النزيف الذي يحدث اثناء الدورة الشهرية.

• منع تكوّن جلطات الدم.

• التخلص من مشكلة عسر الطمث.

• تنظيم أيام الدورة الشهرية.

• التخلص من السوائل المحبوسة بالجسم.

• التخفيف من التعرق الزائد اثناء فترة الدورة الشهرية.

• الوقاية من الإصابة بالإلتهابات المهبلية.

 

فوائد عشبة الميرمية للصحة

للميرمية العديد من الخصائص المفيدة لصحة الجسم، وفيما يلي سنذكر أبرزها:

 

تعزيز الذاكرة

ان إستخدام أوراق الميرمية من شأنها ان تساعد على تعزيز الذاكرة، وقد وجدت بعض الدراسات دوراً مهماً للميرمية في خفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر مع التقدم بالعمر.

 

التخفيف من الهبات الساخنة

اثناء فترة ما قبل الحيض، تعاني بعض النساء من أعراض مختلفة بما فيها الهبات الساخنة، وقد تؤدي هذه الهبات الى التعرق الزائد، وفي المقابل يساعد شاي الميرمية في التقليل من هذه المشكلة.

 

تقي من الإصابة بالسرطان

تحتوي عشبة الميرمية على مضادات الأكسدة، والتي تقاوم الإصابة بالسرطانات المتعددة التي تصيب خلايا الجسم، وقد تمنع من إنتشارها، وتقضي على الجذور الحرة في الدم.

 

تعزيز صحة الفم

 تقي الميرمية من الإصابة بتسوس الأسنان، كما انها تقضي على البكتيريا التي تضم الفم.

 

معالجة مشاكل الجهاز الهضمي

تعالج الميرمية العديد من الجوانب الصحية التي تخص الجهاز الهضمي، مثل المعدة، والقولون، وعسر الهضم، وكذلك القضاء على الإسهال، وطرد الغازات داخل البطن.

 

خسارة الوزن

تساهم الميرمية في القضاء على الدهون الزائدة في الجسم، وتعمل على خسارة الوزن، والتخلص من تراكم الدهون خاصةً في منطقة الخصر وفي العديد من المناطق الأخرى في الجسم.

 

تقي من الإلتهابات والحساسية

تحتوي الميرمية على مركبات ومواد نشطة، تساعد على الوقاية من الإلتهابات، ومن الإصابة بالحساسية والتهيج.

 

تعزز المناعة

تحتوي الميرمية على مواد مضادة للإلتهابات وعلى العديد من مضادات الأكسدة، لذلك تعمل على تعزيز المناعة، بالتالي الوقاية من الأمراض المعدية والجذور الحرة المسببة للإلتهابات في الجسم.

 

فوائد أخرى

 

• تعزز صحة القلب.

• خفض الكولسترول.

• تعزز القدرات العقلية.

• تقلل من ألم إلتهاب الحلق.

• تساعد في علاج ألم المعدة.

• تخفض مستويات السكر في الدم.

 

فوائد الميرمية للبشرة

يمكن إستخدام الميرمية للعناية ببشرة الوجه والجسم على حد سواء، ومن أشهر الفوائد التي تقدمها للبشرة، هي:

 

• تحتوي الميرمية على مضادات الأكسدة وعلى فيتامين أ، ويمكن لهذه العناصر ان تحارب شيخوخة البشرة، وعلامات التقدم في السن كالتجاعيد، والخطوط الدقيقة.

• تنشط الدورة الدموية للبشرة، وتساعد على التخلص من الجلد الميت، وبالتالي يجدد نضارة البشرة.

• تنقي البشرة من حب الشباب.

• يخفف من الإلتهابات والحكة والفطريات التي تظهر على الوجه نتيجة تعرضه للعدوى.

• تساعد على علاج السيلوليت من الجسم.

• يمكن إستخدام عشبة الميرمية كغسول للوجه، اذ انها تنظف البشرة، وتعطيها الحيوية والنضارة، كما انها تعمل على تفتيح البشرة وتقي من ظهور التصبغات عليها.

 

ويمكن إستخدام أوراق الميرمية للبشرة من خلال نقعها لليلة كاملة ثم تصفيتها ووضعها في زجاجة، وشطف الوجه بها مرتين في اليوم.

 

إقرئي أيضاً: 

طريقة علاج تكيس المبايض بالعسل

هل الشعير يرفع السكر ام لا 

scroll load icon