هذه الأطعمة يمكن أن تضرّك أكثر من السجائر!

هذه الأطعمة يمكن أن تضرّك أكثر من السجائر! (1)

هل تعلمين أن سوء التغذية يمكن أن يضرّك اليوم أكثر من تدخين السجائر؟ نعم يا عزيزتي فقد أصبح النظام الغذائي مؤخّراً يؤثّر بشكل كبير على صحة الإنسان بسبب بعض من أنواع الأطعمة المضرّة التي بات الكثيرون يلجؤون إليها. فقد كشف العلماء أن بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن نجدها صحية بعض الشيء من شأنها أن تهدّد حياتك.

 

اكتشفي معنا اليوم قائمة ببعض الأطعمة التي تؤذي جسمك بقدر ما يؤذيه التدخين أو حتى أكثر!

 

عصائر الفواكه المحلاة

من المعروف أن الفواكه تعتبر من الأطعمة الأساسية لصحتك وغالباً ما يلجأ البعض إلى العصائر الطبيعية كوسيلة للحصول على الفيتامينات الموجودة في الفواكه. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الفواكه تخسر الكثير من الفيتامينات عندما تصبح سائلة، وتصبح مضرّة أكثر عندما يتمّ إضافة السكر عليها. لذلك تجنّبي استهلاك العصائر المحلاة لأنها تحتوي على كمية كبيرة جدّاً من السكر بما يعادل كوب كامل مليء بالسكر. هذه العصائر يمكن أن تسبب لك الكثير من الأمراض مثل مرض السكري والقلب كما أنها تسبب السمنة. 

عصائر الفواكه المحلاة

 

أصابع الجرانولا

على الرغم من أنها تحتوي على الكثير من المكوّنات المغذية، إلا أن الجرانولا غنية أيضاً بالسكر المضاف وبالتالي إذا تناولت منها بشكل يومي يمكن أن تتسبّب لك بأضرار صحية أنت بغنى عنها.

أصابع الجرانولا

 

السوشي

بالطبع نحن لا نقول لك أن السوشي بحد ذاته مضرّ، إلا أن القطع التي تكون ملطّخة بالكثير من الصلصات الغنية بالسكّر هي فعلاً مضرّة بصحتك. اختاري القطع البسيطة والخالية من الصلصات فهي صحية ومفيدة.

السوشي

 

الأطعمة الخالية من الدسم

في الفترة الأخيرة، أحدثت الأطعمة الخالية من الدسم ضجّة كبيرة بحيث باتت كل النساء يلجأن إلى استهلاكها بهدف إنقاص الوزن. ولكن الخطورة في الأمر أن هذه الأطعمة غنية بالسكر الصناعي أو ما يعرف بالأسبرتام الذي يؤدّي إلى مخاطر صحية مميتة.

الأطعمة الخالية من الدسم

 

رقائق الذرة

قد تظنّين أن رقائق الذرة تشكّل الخيار الأمثل لوجبة فطور خفيفة وصحية، إلا أن الرقائق مؤلّفة من حبوب مكررة وهي تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والسكر لذلك من الأفضل تجنّبها لأنها تؤذي الصحة.

رقائق الذرة

 

الخبز الأبيض

يحتوي الخبز الأبيض على الحبوب المكررة وهو يفتقر للألياف والمواد الغذائية المفيدة ما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالسكري وأمراض القلب. استبدلي هذا الخبز بالخبز الغني بالحبوب الكاملة!

الخبز الأبيض

 

فول الصويا

من الصعب جدّاً أن تستفيدي من المواد الغذائية الموجودة في فول الصويا، وهو يحتوي على نسبة عالية من الايسوفلافون وبالتالي تصبح نسبته عالية في الجسم ويتسبّب ببعض المشاكل في الهرمونات مما يؤدّي إلى اضطرابات في الدورة الشهرية وغيرها من المشاكل.

فول الصويا

 

اقرئي أيضاً:

حافظي على صحّة المنطقة الحسّاسة مع هذه الأطعمة والمشروبات

scroll load icon