3 مشروبات تنزل التكيسات

3 مشروبات تنزل التكيسات

إن كنتِ تعانين من متلازمة تكيس المبيضات، ثمة مجموعة طبيعية من مشروبات تنزل التكيسات والتي يمكنكِ استخدامها إلى جانب العلاجات الطبية. تعتبر هذه المتلازمة الأكثر شيوعاً ما بين النساء في سن الإنجاب، وهي نتيجة حدوث اضطراب هرموني يتسبب في خلل في عملية التبويض. لكن، ولحسن الحظ، يمكنكِ معالجتها من خلال مشروبات تنزل التكيسات مصنوعة من الأعشاب. تعرفي معنا على 3 مشروبات تنزل التكيسات، بالإضافة إلى بعض النصائح التي تساعدكِ على التخلص من هذه المشكلة.

اقرئي أيضاً: علاج فطريات المهبل للبنات بالأدوية والأعشاب

 

مشروبات تنزل التكيسات

مشروب البردقوش

يتميز البردقوش بخصائصه السحرية في معالجة المشاكل الصحية التي تعاني منها النساء، من أبرزها متلازمة تكيس المبايض وعدم انتظام الدورة الشهرية. ويعود السبب في ذلك إلى أنه يحتوي على عناصر غذائية متعددة، بما في ذلك مضادات الأكسدة والزيوت العطرية. لذلك، قومي بتحضير هذا المشروب من خلال نقع ملعقة كبيرة من البردقوش في كوب من الماء لمدة 15 دقيقة مع تغطيته. بعد انقضاء المدة المحددة، أضيفي إلى المشروب ملعقة صغيرة من العسل، واشربيه ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

 

مشروب النعناع

يحتوي مشروب النعناع على مضادات تحد من نشاط هرمونات الذكورة. بالتالي، تمنع نمو الشعر الزائد. لذلك، احرصي على نقع اوراق النعناع بعد غسلها جيداً في كوب من الماء لمدة 10 دقائق قبل تصفية الخلاصة وتناولها كل يوم لأسابيع عدة.

 

مشروب العرقسوس

يتمتع مشروب العرقسوس بقدرة كبيرة وفعالة على التخلص من متلازمة تكيس المبايض والأعراض المرافقة لها، وذلك بفضل خصائصه العلاجية المتعددة. لذلك، قومي بوضع العرقسوس في كمية كافة من الماء على النار لمدة 10 دقائق. بعدها، قومي بتصفية الخلاصة مع إضافة ملعقة كبيرة منها إلى كوب من الماء. اشربي المزيج ثلاث مرات في اليوم.

 

نصائح مهمة لعلاج متلازمة تكيس المبايض

من أجل الحصول على أفضل النتائج بأسرع وقت، يجب عليكِ القيام ببعض الخطوات كذلك، إلى جانب علاج التكيس بالاعشاب، من أجل تعزيز فعالية تلك المشروبات. تشمل هذه النصائح ما يلي:

  • اعتمدي نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة.
  • تجنبي تناول المأكولات التي تحتوي على السكر والدهون.
  • احرصي على تناول الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات.
  • حاولي استبدال الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات بأخرى تحتوي على البروتين.
  • نظراً إلى أن متلازمة تكيس المبايض تسبب الالتهابات، ركزي على تناول الأطعمة التي تحتوي على عناصر مضادة للالتهابات، بما في ذلك زيت الزيتون والطماطم والخضار.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالحديد، على سبيل مثال السبانخ والبروكولي والعدس.
  • تجنبي الإفراط في استهلاك الكافيين، وحاولي قدر الإمكان استبدال المشروبات التي تحتوي على تلك المادة بالمشروبات العشبية.
  • احرصي على تناول المأكولات التي تحتوي على الفيتامينات أ، ب، و د، الكروم، الزنك، وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

 اقرئي أيضاً: أسباب الشد العضلي في الساق أثناء النوم وعلاجه

scroll load icon