أعراض جسدية تكشف أنك شخص غير سعيد!

أعراض جسدية تكشف أنك شخص غير سعيد

الحالة النفسية لا ترتبط فقط بالمشاعر والأحاسيس بل تتجسّد أيضاً ببعض الأعراض الجسدية. فهل تعلمين أن بعض العلامات في الجسم من شأنها أن تكشف لك أنك شخص غير سعيد؟ 

 

اكتشفي معنا اليوم من خلال موقع يومياتي أبرز ما يختبره جسمك من أعراض وحالات تشير إلى أن هرمونات السعادة لديك منخفضة.

 

تتناولين الكثير من الحلويات ورقائق الشيبس

 

إذا كان جسمك يطلب الكثير من السكر والموالح مثل الشوكولاته ورقائق الشيبس، فهذا يعني أنك تعانين من نقص في هرمون السيروتونين. هذه الأطعمة تعزّز هذا الهرمون مما يساعدك على الشعور بحال أفضل، لذلك إذا كنت تشتهين تناول هذه الأطعمة أكثر من أي وقت مضى فهذا يشير إلى أنك تعيسة.

 

يزداد وزنك

 

يؤدّي نقص الدوبامين إلى زيادة وزنك، فإلى جانب شهيتك نحو الحلويات والمالح من الممكن أن تصلي إلى مرحلة تكثرين من تناول الطعام. يعود السبب إلى أنك تحاولين تعويض نقص هذا الهرمون من خلال تناول الطعام بكثرة وبالتالي يزيد إدمانك على الطعام ويزداد وزنك.

 

تعانين من تحّجر في الثدي

 

بسبب وجود نقص في هرمون آخر، يمكن أن تشهدي تحجّراً في الثدي نتيجة انخفاض مستويات الإستروجين. فإذا كنت تعانين من هذا العارض بعيداً عن الدورة الشهرية فمن الممكن أن يدلّ ذلك على أنك غير سعيدة.

 

يقلّ تعاطفك مع الآخرين

 

كشفت بعض الدراسات عن وجود علاقة بين التعاطف وهرمون الأوكسيتوسين أو ما يعرف بهرمون الحب. هذا الهرمون يؤثّر على مزاجك كباقي الهرمونات. فإذا لاحظت أنك تجدين صعوبة في التعاطف مع الآخرين فقد تكون المشكلة في انخفاض هرمون الأوكسيتوسين في جسمك.

 

تعانين من الصداع

 

إذا كنت تعانين من آلام في الرأس والصداع الشديد، فذلك يعني أنّك تعانين من نقص في هرمون البروجسترون.

 

تعانين من الأرق

 

إذا كنت تعانين من اضطرابات في النوم، فقد يشير ذلك إلى وجود انخفاض في السيروتونين وذلك يعني أنّك تعانين من تقلّبات مزاجية ويمكن أن يشير ذلك إلى أنك تعانين من التوتر والإكتئاب.

 

تختبرين الرجفة أو الإرتعاش

 

هل لاحظت في الفترة الأخيرة أنّك تختبرين رجفة في جسمك؟ من الممكن أن يكون السبب وجود نقص في هرمون الدوبامين مما يؤدّي إلى تقلّصات في العضلات. من الممكن أن يدلّ ذلك على أنك شخص غير سعيد!

 

اقرئي أيضاً:

8 طرق لتعبّري له عن حبك من دون كلام!

scroll load icon