جولة على عروض اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور لربيع وصيف 2023

جولة على عروض اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور لربيع وصيف 2023

لقد حان وقت حدث الموضة الأبرز الذي ينتظره عشاق الموضة لكي تتضح معالم وأنماط الموضة التي ستسيطر على المواسم المقبلة. لا شك أنّ عروض اليوم الأول لأسبوع الموضة للهوت كوتور لربيع وصيف 2023 في باريس حملت الكثير من القوة والتميز  وأبهرتنا جداً. سنستعرض أبرز عروض الأزياء التي لفتتنا في اليوم الأول.

 

عروض اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسي

 

دار Schiaparelli

لقد افتتح دار سكياباريلي أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور بمجموعة متميزة وفخمة إلى أبعد الحدود. وبحسب دانيال روزبيري فهذه المجموعة مستوحاة من أعمال دانتي أليغييري بلمسة إبداعية واضحة. 

وظهرت في المجموعة محاولة دمج أشكال حيوانية في الأزياء، مثل الفهد والأسد والذئب، والتي تمثل على الشهوة والفخر والجشع. وبشكل يتماشى مع النمط السريالي، تم دمج الأشكال الحيوانية بطريقة فنية تناسب الهوت كوتور. والجدير بالذكر أنّ الدار قد قدم نمطاً جديدًا لفستان السهرة، ونتحدث هنا عن فستان أسود بدون حمالات قريب من الجسم، ومعززًا بأكمام مخملية تأتي أحجام دراماتيكية.

1

 

ديور

تعكس مجموعة ديور في أسبوع الهوت كوتور لربيع وصيف 2023 أنوثة المرأة الطاغية والعصرية، إلى جانب التركيز على القصات الكلاسيكية والألوان الباهتة. لذلك  يمكن القول أنّ   المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري قد دمجت بين العصرية المميزة وجذور دار ديور الأصلية. 

وطغت على المجموعة أزياء إنسيابية تنوعت بين ستايلات البدلة التنورة والقمصان المنسقة مع سراويل تراوزر أو مع تنانير ميدي والفساتين المثنية والمعاطف الميدي... واحتوت أيضاً على فساتين سهرة أنيقة مصنوعة من خامات مخملية أو ميتاليكية لامعة. ولفتنتنا أيضاً التصاميم المزينة بالشرابات أو الشفافة المصنوعة من التول. كما زادت التصاميم المزينة بالترتر البراق تألقاً إضافياً للمجموعة؟. 

 2

 

ربيع كيروز

في مجموعة المصمم ربيع كيروز لاحظنا ابتعاده عن الترتر أو التول أو القماش البراق.  وقد ألهمته المرأة الواقعة في الحب لتصميم قطع المجموعة. وشملت مجموعة المصمّم اللبناني فساتين سهرة أنيقة وبدلات. واتسمت المجموعة بتطريز حول الخصر والرقبة. واللافت أنّ القطع قد أتت بألوان منفردة  مثل العاجي أو الأسود أو الأصفر الزاهي. 

 وقال للصحفيين بعد العرض “بالنسبة لي الأزياء الراقية ليست أسلوبا واحدا ولا موقفا واحدا .. إنها الخبرة”. وقال كيروز إنه منذ ظهور الجائحة بدأ يهتم بدور الملابس في توفير الحماية والتي قدمها في رداءات وسترات وفساتين تغطي الجسد بالكامل.

3

 

جورج حبيقة

قُدمت هذه المجموعة بالتعاون بيت جورج حبيقة الأب وابنه جاد. وعكست التصاميم الطابع الشبابي وأهميّة العلاقات بين أفراد العائلة والأصدقاء. وطغت ألوان  الأزرق والوردي والبنفسجي والأصفر على المجموعة التي أتت مزيّنة بأشكال هندسية مميّزة. وقد شكل  التراث الغنيّ للدار أساساً لأكثر من 70 إطلالة.

 وقد عانقت التصاميم أقمشة أكثر من رائعة مثل الحرير، الساتان دوشاس، الموسلين، الكريب، الدانتيل المُزيّن بالكريستال، والغاباردين وخامات الأورغنزا...وزاد التطريز جمال وسحر هذه الأقمشة والتصاميم بحد ذاتها. لتبدو كقطرات مياه مُتجمّدة، ترافقها سلاسل من الألماس، إلى جانب تدفّق أثيريّ من الريش. أما الزخارف التي تمثّل مشاهد الطبيعة كالطيور، والخيول، والأجنحة المزيّنة بالريش فانبثقت من أصداء ذكريات طفولة جاد حبيقة. وقد اختُتم عرض هذه المجموعة كالعادة بثوب زفاف فاخر اختلطت فيه اللمسات الكلاسيكيّة بالطابع العصريّ، وتمّ تزيينه بأزهار مصنوعة من الساتان دوشاس، التي نفّذت بأحجام متعدّدة على يد الحرفيين في مشاغل الدار، من الذين يتمتعون بدقّة ومهارة عالية.

 4

 

إقرئي أيضاً:

اللون الأخضر بدرجاته المختلفة يشعّ ويُثبت وجوده ضمن صيحات عام 2023

scroll load icon