حيل لتثبيت العطر طوال اليوم

best perfume for women

عادة ما تواجه الكثير من السيدات صعوبة في تثبيت العطر لمدة طويلة. فعليك ان تعرفي جيدا عزيزتي ان هناك عوامل في شأن التحكم بثبات العطر مقل تركيبة العطر وأشعة الشمس ويذكر ايضا نوعية البشرة إذا ما كانت دهنية أو جافة، ومن الأمور المهمة أيضا مكان وضع العطر وسرعة إطلاق الجسم لرائحة العطر.

 

هذه هي مجموعة من الحيل نقدمها لك حتى يثبت عطركِ لمدة أطول:

 

اعرفي المناطق الدهنية في جسمك:

فيتميز الجلد الدهني بقدرته على الاحتفاظ برائحة العطر لمدة أطول من الجلد الجاف. وذلك لأن الزيوت تحافظ على العطر وتساعد على ثبات رائحته لمدة أطول مع مرور الوقت.

اما في البشرة الجافة او حتى البيضاء فان العطر لا يدوم طويلا عليها ويتبخر بسرعة. لذلك ان كانت بشرتك جافة ابحثي عن المناطق الدهنية في جسمك وضعي العطر عليها حتى تدوم رائحة عطرك لمدة أطول.

 

استخدمي الماء او كريم الترطيب:

عندما تريدين وضع العطر على جسمك، رطّبي الاماكن التي تريدين رش العطر عليها بالماء او بكريم المرطب، لان البشرة الرطبة تساعد على تثبيت العطر لفترة اطول.

 

اماكن النبض:

فالمعروف أن اماكن النبض يدوم عليها العطر لساعات اطول وهي خلف الاذنين وبين الثديين وخلف الركبة على الرقبة والكوع. ونحذرك عزيزتي السيدة من فرك العطر بطريقة متعمدة بعد وضعه لأن هذه العادة شائعة ولكنها خاطئة فهي تعمل على تفكيك جزيئات العطر والتقليل من تأثيره وثباته.

 

لا تكثري في كمية العطر:

من المفيد جدا ان تلتزمين بكمية محددة عند رش العطور على جسمك لان الاكثار منها يجعل انفك يعتاد على الرائحة، فتضطرين في المرة الثانية الى اكثار الكمية حتى تشعري بالرائحة. في الوضع الطبيعي تحتاجين الى 5 بخات فقط من العطر لتفوح منك رائحة عبقة.

 

لا تضعي العطور بعد الحمام مباشرة:

تجنبي وضع العطور بعد خروجك من الحمام مباشرة لان الحرارة والصابون والماء تخلص جسمك من الزيوت الطبيعية التي تحتاجينها لتثبيت العطر. يمكنك وضع مستحضر للجسم في البداية ومنح الجسم الوقت الكافي ليعود الى رطوبته وطبيعته مما يساعد العطر ليدوم أكثر.

scroll load icon