إذا تخطّيتما هذه التجارب الصعبة فزواجكما سيدوم للأبد!

إذا تخطّيتما هذه التجارب الصعبة فزواجكما سيدوم للأبد!

الزواج الناجح ليس بهبة، فهو يأتي نتيجة خياراتنا والمجهود الذي نبذله من أجل الحفاظ على الحب. كل علاقة لها مشاكلها وفي بعض الأحيان يختار الطرفان الإستسلام بدلاً من مواجهة بعض التحديات الصعبة. ولكن إذا كان الحب حقيقياً وأصرّ الشريكان على الحفاظ على الحب وإنجاح العلاقة فسيكونان محظوظين للغاية.

 

نحن نؤمن بأن الزواج يمكن أن يدوم للأبد وقد وجدنا أن بعض التجارب الصعبة يمكن أن تقوّي الحياة الزوجية إذا مرّ بها الزوجان وتمكّنا من تخطّيها. هل اختبرت هذه التجارب معه وما زلتما معاً؟ إذا كان الأمر كذلك، فهنيئاً لكما!

 

الإنتقادات اللاذعة

 

أعلم أنه من الصعب عليك وعليه وعلى الجميع تقبّل الإنتقادات بالأخص إذا كانت لاذعة. وغالباً ما تؤدّي الإنتقادات إلى مشاكل كبيرة بين الزوجين لأنها تبرز أن الشخص الآخر مخطئ أو صاحب سيئات. من المهم أن تتعلّما تقبّل الإنتقادات من بعضكما الآخر ولكن من المهم أيضاً أن تتعلّما كيفية الإنتقاد. يكفي أن تلفتي نظره على أشياء تزعجك فيه وأن يلفت نظرك على الأشياء التي تزعجه فيك بلطف واحترام لتتمكّنا من التفاهم من دون مشاكل. أمر رائع أنكما تخطّيتما مشكلة الإنتقادات!

 

التباعد والتجاهل

 

الكثير من الأشخاص قد مرّوا بمشاكل أدّت إلى حدوث تباعد أو تجاهل من أحد الطرفين للآخر. صحيح أن هذا الأمر صعب ولكن من المهم أن تمنحي الشريك مساحته الخاصة لتخطّي المشكلة، فإذا شعرت أنه يتجاهلك قليلاً وبعيداً عنك فلا تضغطي عليه. فقد يمرّ الشخص بهذه الحالة وهذا أمر طبيعي وعابر ولا يعني أبداً أن الحب لم يعد موجوداً. إذا استطعتما تخطّي هذه المشكلة فهذا يبشر بالخير.

 

الإنجذاب لشخص آخر

 

كل واحد منّا في العالم معرّض للإغراءات. أعلم أنه من الصعب التفكير بهذا الأمر، إلا أن الكثير من النساء أو الرجال ينجذبون لشخص آخر على الرغم من أنهم على علاقة بشخص ما. دعيني أقول لك أن هذا أمر طبيعي طالما أن الإنجذاب توقّف عند فكرة الإنجذاب فحسب. فسيمرّ بحياتك الكثير من الأشخاص الذين سينالون إعجابك وكذلك الأمر بالنسبة إليه ولكن يجب أن ينتهي الأمر عند هذا الحدّ. حافظا على علاقتكما لا تدعا هذا الأمر يسيطر على تفكيركما ويشوّه حبّكما. وإذا تمكّنتما من استيعاب الأمر فهذا يعني أنكما شخصين ناضجين.

 

المشاكل المادية

 

تعتبر المشاكل المادية من أكثر الأمور التي تسبب المشاكل بين الزوجين. وإذا عرفتما كيفية معالجة هذه المشكلة فهذا يشير بشكل واضح إلى أنكما ستحظيان بزواج قوي وناجح. بمجرّد أنكما تتعاونان لحل المشاكل المادية وتتمكّنان دائماً من تخطّيها معاً فهذا يعني أنكما على الطريق الصح.

 

المشاكل العائلية من الجهتين

 

من المعروف أن العائلة من الجهتين لها تأثير كبير على الزوجين. فإذا تمكّنتما من تخطّي المشاكل التي تأتي سواءً من عائلتك أو عائلته واستطعتما إبقائهما خارج حياتكما الخاصة فهذا يدلّ على أنكما ستستمرّان معاً مهما حاول الأهل أو الأقارب أو حتى الأصدقاء من التدخّل بينكما أو التاثير عليكما.

 

اقرئي أيضاً:

حقائق مذهلة عن الحب والعلاقات لا تخطر في البال!

scroll load icon