اشهر علامات الحب عند النساء في علم النفس

اشهر علامات الحب عند النساء في علم النفس

علامات الحب عند النساء في علم النفس أو ما الذي يؤكّد ويثبت لنا أن المرأة واقعة في شباك الغرام والحبّ فهي كثيرة ويصعب على الرجل أن يعرفها خاصّة إذا كانت الشريكة من الشخصيات العنيدة والقوية ولا تفصح أبداً بالسهل عن مشاعرها وأحاسيسها ما يعني أن العملية قد تكون مستحيلة إذا ما كنت ذكّياً في التعامل معها.

الحب هو من أجمل المشاعر أو حتى أسماها. ليس هناك أجمل من أن نشعر صباح كلّ يوم أنه هناك من يهتمّ لك ويتّصل بك ليطمّئن عليك ويحرص أن يرافقك في كلّ مشاريعك ومخطّطاتك. من يجد الحبّ الحقيقي فهو قد وجد كنزاً ثميناً للغاية ونحن لا نبالغ بكلامنا هذا أبداً خاصّة أن هذه الأحاسيس وضربات القلب التي نشعر ونحسّ بها قادرة أن تقلب حياتنا رأساً على عقب وتغيّرها من دون أن نقرّر ذلك أو حتى نكون على علمٍ بذلك. 

إقرئي أيضًا:10 علامات تكشف الرجل العاشق قبل المصارحة 

 

الحب عند النساء

بعض النساء لا يمكن أن تصل إلى قلوبهن فقط بالكلام الجميل وباقات الورود الحمراء بل هن يطلبن منك مجهوداً إضافياً أكثر خاصّة على الصعيد الشخصي إذ إنهن يفضّلن النظر إليك كشخصٍ ناجح ومتفوّق ومستقلّ وهذا سيجعلهن يقعن في غرامك أكثر وأكثر. كذلك للمرأة التي تهوى الرومانسية وهذا الستايل من الرفاهية، تأكّد أنه أيضاً سيتطلّب منك عزيزي الرجل مجهوداً أكبر وكتابة رسائل كثيرة ومكالمات هاتفية طويلة لتتعلّق بك وتجعلك جزءاً من حياتها. 

لكن قبل أن نتكلّم عن حياة المرأة ومشاعرها في هذه الحالة التي لا تشبه أي شيءٍ آخر، لا بدّ أن نتوقّف قليلاً عند تفسير عبارة الحبّ وكيف ينظر إليه علم النفس والسيكولوجيا. يُقال أن الحبّ هو مجموعة من المشاعر والأحاسيس التي تبدأ من القلب وهي تسيطر على عقلك وتصرّفاتك وحياتك ككلّ. أن تكون واقعاً في الحبّ يعني أن تكون أنت على طبيعتك وتتصرّف كما تريد بالقرب من شريكك. الحبّ هو عندما تخاف أن يحزن حبيبك حيث تحرص أن سعادته هي الهمّ الأول والأخير عندك وكسب ثقته هو الهدف الأسمى الذي تسعى إليه. 

 

علامات الحب عند النساء في علم النفس

صحيحٌ أن الحبّ ليس مشروعا نخطّط للقيام به مثل أي رحلة أو سفرة أو عطلة مع الأصدقاء، بل هو يطرق باب القلب ويدخل من دون استئذان ويغيّر لك كلّ مخطّطاتك ومشاريعك ويجعلك ترضخ له لتجد نفسك أسعد ومرتاحاً أكثر من السابق. 

من لم يعرف شعور الحبّ قد فوّت الكثير والحبّ سيأتي في آوانه لكلّ شخصٍ منّا: هذا ما يقوله أقلّه علماء النفس الذين فسّروا علامات الحبّ عند المرأة بطريقة مختلفة عن الرجل. هناك الكثير من التصرّفات التي تقوم بها النساء يمكن أن تفهم الرجال أنها تعيش أجمل حالة حبّ، فما هي؟ 

  • الهدايا المميّزة: صحيحٌ أن المرأة تحبّ الهدايا كثيراً لكنها تحبّ أيضاً أن تقدّمها لشريك حياتها. في يومٍ من الأيام، قد تصلك إلى مكتبك علبة مزيّنة لتكتشف أنها من حبيبتك وقد أرسلت لك المحفظة أو حماّلة المفاتيح التي أنت بحاجة إليها. تفكّر المرأة أن تقدّم للرجل  كلّ الأمور التي يحتاج إليها ولو لم يطلبها وذلك لتشعره بأنها موجودة معه وبقربه وهي مستعدّة أن تسعده دوماً. فهل هناك من لا يحبّ الهدايا والمفاجآت؟
  •  تغيير في الإطلالة والمظهر: يقول علماء النفس أن المرأة التي تعيش حالة حبّ جديدة تسعى إلى الاهتمام بشكلها أكثر من السابق وهذا ما يلاحظه الكثير من المقرّبين منها. يمكن أن تتّجه لقصّة شعر جديدة أو تغيير في لون شعرها كما تعمد لستايل جديد من الأزياء وإضافة الأكسسوارات التي لم تكن تختارها من قبل وذلك لتبدو في عيني من تحبّ دائماً ملفتة وجذّابة. 
  • لغة العين: من علامات الحب عند النساء في علم النفس هي لغة العين. هذه اللغة لا تحتاج لكلامٍ كثير بل هي من أقوى العلامات عند المرأة عندما تنظر إلى عيني من تحبّ حتى أنها أكثر تعبيراً من عند الرجل. المرأة، في الكثير من المرّات لا تلجأ إلى الكلام بل يكفي أن تنظر إلى شريكها لثوانٍ معدودة وتحدّق به لتفهمه أنها واقعة في حبّه. 
  • الابتسامة العفوية :لا تنجح المرأة الواقعة في الحبّ بالسيطرة على تصرّفاتها دوماً لهذا تراها عندما تكون خاصّة برفقة شريكها أو حبيبها تتبسّم من دون سبب لتعود وتخفض رأسها مع القليل من الخجل. هذه التصرّفات العفوية يفسّرها علماء النفس أو خبراء لغة الجسد أنها من أقوى الدلائل التي تؤكّد أن هذه المرأة مغرمة بك!
  • المسامحة على كلّ شيء:من يحبّ لا يعرف أبداً الحقد. هذه المقولة قد تنطبق على نسبة كبيرة من النساء اللواتي يسامحن أكثر من مرّة إذا ما أساء إليهن الشريك. تحاول المرأة أن تكون دائماً الأكثر تفهّماً وتقبّلاً لرأي الرجل وذلك لأنها تريد إنجاح هذه العلاقة وإبقاء شعلة الحبّ قائمة بينهما لهذا تلجأ إلى التسامح وغضّ النظر عن الكثير من التصرّفات البشعة أحياناً. فهل أنت من هذا النوع من النساء؟ 

 

إقرئي أيضًا:ما هي أفعال الحب الحقيقي عند الرجل

scroll load icon