بين الإهتمام و اللامبالاة.. ما مقدار الوقت الأنسب ليرد الشريك على رسائلكِ؟

بين الإهتمام و اللامبالاة.. ما مقدار الوقت الأنسب ليرد الشريك على رسائلكِ؟

يبدو أننا وفي عصر السوشال ميديا هذا، قد نصاب بنوبة ذعر جديدة ألا وهي كمية الوقت الذي يستغرقه الحبيب للاجابة على رسائلنا النصية، فكيف لنا أن نحدد ما إذا كان مشغولاً أو أنه اعتمد حيلة "التطنيش" ولا يود الرد بسرعة على رسائلنا؟

 

خطوات بسيطة للتأكد من مشاعر الشريك

في حال قيامه بالإجابة على رسائلك في غضون ثواني وليس دقائق، فهذه الطريقة هي تأكيد لمعرفة اهتمام الشريك بك أم لا خاصة وان كنتِ تتحدثين عن أمور خاصة، الأمر الذي يشير إلى أنه صادق ولم يفكر حتى بالإجابة أو التلاعب بها.

Social media

 

عند ارساله رساله نصية لكِ في غضون دقائق، خاصة إن كان الحديث مهم ويحتمل عدة اجابات، في حال بقي معك على الخط ولم يغلق، تأكدي أنه مهتم بكل كلمة تقولينها.

Social media

 

إذا قام بارسال رسالة نصية في غضون عشر دقائق إلى ساعة، هنا يجب التفريق بين الشخص الذي لا يأخذ هاتفه على محمل الجد، أي يقوم باستطلاعه كل ساعة على الأقل لمعرفة ما الجديد، وإذا لم يكن من هذا النوع فهو على الأرجح يحاول إعطاء نفسه أهمية وحجم كبير أمامك.

 

في حال ارساله الرسالة بعد ساعة، لا داعي للتوتر، فهناك العديد من الاشخاص المجهدين من ضغوط الحياة، كما هناك بعض الأشخاص الذين يأخذون استراحة من وسائل التواصل، لكن رده عليكِ دليل على أهميتك.

Social media

 

في حال كان من الأشخاص الذي يقومون بالرد سريعاً وأحيانا أخرى قد يستغرق رده 12 ساعة مثلاً، وقد يكون من الأشخاص الذين لا يبررون غيابهم الطويل، في هذه الحالة الشك وارد... ويعني أنه يتلاعب بكِ.

 

في حال رده على رسائلك بعد يوم كامل أي 24 ساعة، إياكِ والقلق  فالرجال قد ينشغلون بأتفه الأمور وينسوا الأولويات. إذا تكررت هذه الطريقة كثيراً إبدئي بتحقيقاتك! 

Social media

 

في حال قام بالرد بعد عدة أيام، لا بد لكِ من القلق، فمن هو هذا الشخص الذي لا يتفحص هاتفه مرة واحدة على الأقل في اليوم!! أظن أن كل الأعذار لن تكفي.

 

في حال قيامه بالرد بعد أسبوع، كوني على ثقة أن تبريره غير المتضمن لكارثة أو حادث مأساوي قد اعترض طريقه، هو تبرير كاذب وفاشل.

 

إقرئي أيضاً

 مراسلة الحبيب منها.. عادات صباحية سيئة تجنّبيها ليومٍ أفضل

scroll load icon