مراسلة الحبيب منها.. عادات صباحية سيئة تجنّبيها ليومٍ أفضل

من مراسلة الحبيب إلى المنبّه.. عادات صباحية سيئة تجنّبيها ليومٍ أفضل

يبدو أن هناك العديد من العادات الصباحية التي نقوم بها أغلبنا والتي تُعتبر سيئة للغاية ومضرة لتمضية بقية نهارنا على أحسن ما يرام. بعض هذه العادات قد لا ننتبه لها ونعتبرها عادية ولكنها مؤذية، فهل أبدأ بسردها؟

 

من العادات الروتينية التي نقوم بها، أن نمسك بهاتفنا ونرسل رسائل إلى الحبيب، هنا يبدأ الخطأ الصباحي، فهل تعلمين أن هذه العادة قد تسبب لك التوتر بقية اليوم، لماذا لم يرد؟ هل هو نائم؟ مع من يتكلم؟ والبقية كافية لتدمير نهارك الصباحي. إنتظري قليلاً كي تنهضي وتتناولي الفطور أو تذهبي إلى العمل ثم قومي بمراسلته.

 

إياكِ ثم إياكِ النوم بعد أن يرن المنبه، هذه من أكبر العادات المزعجة والتي تضر جسمنا وتجعله متعباً طيلة النهار، لاحظي أن هذه الـ 5 دقائق التي تنامينها كيف تجعل جسدك متعباً، هل هذا صحيح؟

 

 

تجنبي استخدام تلفونك وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، عزيزتي لن يفوتك شيء في حال لم تستخدمي هاتفك سوى الحاق الضرر بعيونك والتأخر عن موعد العمل.

 

من المهم أن نستحم قبل الذهاب للعمل، لكن تجنبي المياه الساخنة، فهي من أسوأ العادات الصباحية والتي ستجعل نهارك مملاً ومتعباً.

 

نعلم أن اللياقة وجسمك الرشيق أمر مهم، لكن الفطور الصباحي لن يصيبك بالسمنة، بل على العكس تماماً، سيحسن من سرعة هضم معدتك كل النهار فضلاً عن زيادة طاقة الجسم الصباحية. لا تفوّتي أبداً وجبة الفطور!

 

إذا كنت واحدة من الذين يشربون فنجاناً من القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة، فاحذري هذه العادة لأنه ما بين الساعة 8 إلى 9 صباحاً، جسمنا ينتج كميات كبيرة من الهرمونات التي تنظم نوعاً من الطاقة تسمى «الكورتيزول». وفي حالة شرب القهوة قبل 09:30 فإن جسمك سوف يعمل على خفض إنتاج هرمون الكورتيزول، وسيكون لديك أقل من الطاقة لاستغلالها طوال اليوم.

 

الاستيقاظ في غرفة مظلمة يعد من أكثر العادات السيئة، لأنه يساعد المخ على فرز هرمونات تجعلك تشعرين بالنعاس، لذا لا بد من ترك الستائر مفتوحة قبل النوم حتى تسمحي لضوء الشمس بالدخول.

 

ترك السرير بدون ترتيب بعد الاستيقاظ يمد جسمك نفسياً بالخمول و الكسل، لكن ترتيبه قبل بدء يومك يعد الخطوة الأولى من العادات السليمة لمساعدتك على ترسيخ العادات الأخرى.

 

إقرئي أيضاً

طرق مجرّبة للقضاء على النعاس أثناء العمل

scroll load icon