طرق مجرّبة للقضاء على النعاس أثناء العمل

طرق مجرّبة للقضاء على النعاس أثناء العمل

هل هناك أسوأ من النعاس وقت العمل؟ قطعاً لا، فهو يجعلكِ تتأخرين في تسليم كل ما هو مطلوب منا حسب الوقت، بل أيضاً يُطلق عليكِ لقب "الآنسة نعسانة" في العمل! لقد وجدنا لكِ الحل لهذه المشكلة المزعجة، كل ما عليك فعله هو اتباع خطواتنا المجربة وستشكريننا جداً.

 

رغبتكِ المستمرة بالنوم أثناء الجلوس على طاولة مكتبك يرتبط مباشرة بعدم وجود قدر كاف من النوم أثناء الليل. تأكدي من أن تنامي 7-8 ساعات كل ليلة، واتركي مكالماتك الغرامية إلى وقت آخر.

النوم في العمل

 

ابدئي يومك بنشاط عارم وذلك من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية التي حتماً ستنشط جسمك وستجعلكِ مقبلة على الحياة.

vdhqm hgulg

 

من الضروري تناول وجبة من الطعام خلال دوام العمل الطويل، لكن إياكِ ثم إياكِ بتناول الطعام الدسم والذي يغلب المعدة، وابتعدي عن المأكولات التي تحتوي البصل والثوم واللبن لأنها ستجعلكِ "الآنسة نعسانة" بامتياز.

الطعام السريع

 

هناك طريقة مجربة وفعالة وسهلة: في حال شعورك بالنعاس القوي، قومي بمضغ علكة فوراً، هذه الطريقة ستنبه حواسك بأجمعها وستطرد النوم

مضغ العلكة في العمل

 

خذي استراحة واتصلي بأحد أصدقائك "الذين يحبون النميمة ونقل الأخبار"، فهذه طريقة ولا أسهل لجعلك متيقظة ومعرفة ما يدور من أحداث حولك.

اتصال العمل

 

كلما تشعرين بالنعاس في العمل، حاولي أن تُبدلي المهمة التي تعملين عليها بمهمّة أخرى. العمل على مهمة واحدة لفترة طويلة تجعلك تشعرين أكثر وأكثر بالنعاس.

تبديل المهام

 

من الطرق المهمة أيضاً لإبعاد النعاس هي أخذ بعض الوقت لترتيب الفوضى العارمة من حولك. قومي بتنظيف مكتبك وترتيبه، كل هذه الأمور ستجدد من عزيمتك.

ترتيب المكتب

 

ضعي في درج مكتبك قطعاً من الشوكولا السوداء، فهي  تتميز ببعض الايجابيات فضلاً عن إحتوائها على كميات وافرة من الألياف والمغنيسيوم، كما أنها تمد الجسم ببعض الكافيين. ومع كل ذلك لا تأكلي أكثر من مربع واحد حتى لا تصبحي بحاجة إلى رجيم قاسي.

شوكولا في العمل

 

إقرئي أيضاً

تعانين من الحساسية والبثور عند ارتداء الكمامات؟ إليكِ الحل

scroll load icon