تواعدين شخصاً تعرّض قبلكِ للخيانة؟ إنتبهي إلى هذه الأمور

تواعدين شخصاً تعرّض قبلكِ للخيانة؟ إنتبهي إلى هذه الأمور

في حياة كل شاب وفتاة تمر علاقات كثيرة ومتنوّعة، منها جديّة ومنها عابرة وغيرها مليئة بالمشاكل والخيانات. ومن كل تجربة أو علاقة عاطفية نتعلّم ونتخطّى من أجل أن نعرف كيف نحافظ على علاقتنا المقبلة التي قد تتطوّر في المستقبل.

في بعض الأحيان تدخل الفتاة في علاقة جديدة مع شاب تعرّض للخيانة قبل علاقته بها، ومن المهم أن تعرف هذه الفتاة (إذا كنتِ أنتِ التي تقرئين هذا المقال) كيفية التعامل مع هكذا شاب من أجل المحافظة على العلاقة بينكما خصوصاً إذا رأيتِ بها مستقبلاً. تابعي معنا القراءة.

اقرئي أيضاً: يوهمك بالجنون... علامات أن الشريك يتلاعب بكِ نفسياً

 

كوني الشخص الذي يمكن أن يثق به ويعتمد عليه

طبعاً بعد الخيانة التي تعرّض لها سابقاً، سيكون من الصعب أن يثق بشخصٍ آخر! إن إخبار شريكك أنه بإمكانه الاعتماد عليكِ مهم، لكن الأهم أن تظهري له ذلك وهذا ما سيبني الثقة في علاقتكما. يقول الخبراء إنه من المفيد جداً بذل الجهد الكافي للحفاظ على كلمتك والوفاء بوعودكِ.

 

إحترمي فكرة أنه لا يريد التسرّع في العلاقة بينكما

أنتِ طبعاً تتفهمين حالة شريكك، نظراً للظروف التي تعرّض لها من قبل، فهو لا يريد أن يتسرّع في اتخاذ القرارات والخطوات بينكما وهذا الأمر طبيعي. لذلك، حاولي ألا تمارسي أي ضغط عليه!

هذا لا ينفي أنه لديك احتياجاتكِ الخاصة، لكن من المهم أن تكوني صادقة مع نفسك بشأن هذه العلاقة وكيف ستتطوّر. ولا تنسي أن الصبر مفتاح الفرج والأمور ستكون أفضل في وقتٍ لاحقٍ.

 

خصّصي له مساحة آمنة للتعبير عن مشاعره

بمجرّد أنّه شارك معك تفاصيل تجربته السابقة فهذا يعني أنه يرتاح وهو يتحدّث إليكِ. إن المراوغة أو تجنب الشريك عندما يريد مشاركة مخاوفه معك قد يؤدي فقط إلى تفاقم المخاوف والشعور بالقلق في علاقتكما. لهذا السبب ينصح خبراء العلاقات بضمان مساحة آمنة، ممّا يجعل شريكك يشعر بالراحة عند طرح أي مخاوف قد تظهر في علاقتكما.

 

إعرفي ما هي مسببات حزنه وقلقه وتجنّبيها

أنتِ طبعاً لم تدخلي في علاقة معه من أجل أن تكوني طبيبه النفسي، بل ترين بصيص أمل في علاقتكما وتريدين المحافظة عليها. بالتالي، من الأفضل أن تبتعدي عن الأمور التي تزعجه أو التي "تفتح جروحاته" من أجل ألا يتذكرها ويصاب بالإكتئاب ولن تعرفي كيف تتعاملين معه.

باختصار، كلّما عرفتِ أكثر عن الأمور الخاصة التي تزعجه أو قد تذكّره بالشريكة التي خانته، كلّما استطعت أن تستوعبي الأمور أكثر وتتصرّفي على هذا الأساس.

 

لا تدعي أي مجال للمقارنة بينك وبين الشريك السابق

صحيح أنه عليك مراعاة شعوره، لكن هذا لا يعني أن تسمحي له بمقارنتك مع الشريكة السابقة التي خانته، فأنتِ تتمتعين بشخصية فريدة ومختلفة تماماً عن الآخرين، ومن المهم جداً أن يقدّر هو ذلك.

قد لا ينتبه في سياق الحديث ويقول: "فلانة كانت تفعل هكذا" أو "لو كانت فلانة في هذا الوضع هكذا تصرّفت"، مجرد أن يتحدث بهذه الطريقة فهذا يعني أنه لم يتخطاها كلياً ولا تريدين أن تكوني في علاقة كهذه.

 

اقرئي أيضاً

صديقة المرأة المفضلة، اليك ما أعجبنا في فولفو XC40!

scroll load icon