صديقتك المفضلة شخص مستغل ولا تعرفين! هذه العلامات تفضحها

صديقتك المفضلة شخص مستغل ولا تعرفين! هذه العلامات تكشفها

تحبّينها وتحبّين قضاء وقت ممتع معها وهي كذلك! إنها صديقتك المفضلة التي تسيطر على جزء كبير من حياتك اليوميّة. هل فكّرت يوماً انها قد تكون شخصاً مستغلّاً؟ وهي صديقتك فقط لأن لديها مصلحة في ذلك؟ اليوم سأكشف لك بعض العلامات والتصرّفات التي تفضحها وتبرهن لك إذا يجب عليك أن تكملي هذه الصداقة أم لا! 

 

لا تستمع إليك لكنها تتوقع منك دائماً الإستماع إليها

المعادلة سهلة: إذا كانت تتوقع منك أن تستمعي إليها تخبر عن مشاكلها لمدّة 30 دقيقة، عليها أن تتوقع أيضاً أنك تريدينها أن تستمتع إلى مشاكلك صح؟ إذا كانت تبكي دائماً على كتفك وتدير لك كتفها أو لا تبالي لاهتماماتك، تكمن مشكلة واضحة! وهذا يعني أنّها أنانية جداً وتريد مصلحتها وراحتها فقط.

 

تريد قضاء الوقت معك فقط عندما يكون الوقت مناسباً لها

لم تلاحظي ذلك بعد وقد مرّت سنين على صداقتكما؟ تريد تقسيم وقتك بحسب ما يرضيها هي وهذا ليس عدلاً! فأنت صاحبة القرار لمشاريعك! عند التحضير للمشاريع داخل علاقات صداقة صحيّة بعيدة عن الأنانية، يجب عليكما مناقشة الجداول الزمنية معاً والتسوية لمعرفة التواريخ والأوقات التي تعمل بشكل أفضل لكما. اعلمي أن وقتك قيّمٌ والعالم لا يدور فقط حول صديقتك ومشاريعها هي!

 

تطلب منك باستمرار تنفيذ بعض الخدمات

إذا وجدتها تعيّن لك بعض المهام كأنها مديرتك في العمل أعيدي النظر في صداقتكما! من المؤكد أن الأصدقاء الذين يتمتعون بعلاقات صحية سيفعلون أي خدمة لبعضهم البعض، ولكن إذا كان شخص واحد يطلب الخدمات لتلبية رغباته وحده في الكثير من الأحيان، فهذا يعني أنه يستغلك ويضيع وقتك.

 

تتواصل معك عندما تريد المساعدة فقط

هذه العلامة واضحة وتفضحها على الفور! هل تبيّن لك أنها تتصل بك فقط عندما تصيبها مشكلة؟ وتنسى أن تتكلّم معك في باقي الأوقات وتنتظر منك رسالة أو اتصالاً؟ نعم عزيزتي إنها تستغلّك! وقد تشعرين أنها تلجأ إليك للمساعدة على أساس أنك صديقتها المفضلة وتكونين سعيدة بذلك، لكن تذكري أنها لا تتكلم معك بانتظام خلال الأسبوع. أمرٌ يستدعي التعجب والشك صح؟ إذا كانت فعلاً صديقتك ستتحدث معك كل دقيقة!

 

تجعلك دائماً تدفعين ثمن الأشياء

من الطبيعي أن تدفعي مرّة أنتِ ومرّة أخرى هي الفاتورة، لكن إذا لاحظت انها تنسى أن تأخذ محفظتها وتقول لك: "آه نسيت أرجوك إدفعي أنت هذه المرّة وأنا المرة المقبلة" أو "تختفي فجأة عندما تأتي الفاتورة إلى الطاولة" وغيرها من التصرّفات، من الواضح أنها تريدك أن تدفعي أنت لتوفّر هي. نعم إنها مستغلّة لماذا أنت أصدقاء معها؟

 

تستغل علاقاتك ومناصبك لتحصل على ما تريد

الواقع المحزن هو أن الكثير من الناس يستغلون الآخرين لمجرد التقدم في الحياة سواء كان ذلك لاكتساب شعبية ضمن الحياة الإجتماعية أو في بيئة عمل. وهذا قد يعني أنها تغار منك أيضاً وتلاحظ مدى تقدّمك فانتبهي! ليس من الضروري أن تكوني غنيّة لتستغلّك، قد تكونين مثلاً محبوبة بين أصدقائك في العمل وتستغل شعبيّتك لتتسلّق هي إلى القمّة وتسرقها منك في حال كنتما تعملان معاً. 

 

لا تبدي أي اهتمام بحياتك الشخصية

الصديقات الحقيقيات يبدين اهتمامهن بجميع نواحي حياتك! فكّري أنتِ بالموضوع: كم مرّة تسألين عن صحّتها وصحة والدتها ووضع زوجها المالي وكيف تجري الأمور مع حماتها؟ لماذا لا تقوم بذلك هي أيضاً؟ إذا لم تسأل صديقتك أبداً عمّا تفعلينه، ولم تظهر اهتماماً بحياتك وتريد فقط التحدث عن نفسها، أصبحت تعلمين رأيي… هي صديقتك لتستغلّك فقط!

 

لا تدعي "صديقتك المفضلة" تستغلّك وتستغل لطفك أو وقتك، فصديقاتك الحقيقيات لن يفكّرن يوماً بالتلاعب بك أو الإستفادة منك لمصلحتهن الشخصية. اتبعي حدسك ومشاعرك وفي حال شعرت أنها تستغلك فهي ليست صديقتك الحقيقية وابتعدي عنها! 

 

اقرئي أيضاً

معظم العلاقات الطويلة الأمد تفشل بعد الزواج والسبب…

scroll load icon