قبل أن تقدمي على الزواج إليك 5 أسرار عن الحياة الزوجية!

قبل أن تقدمي على الزواج إليك 5 أسرار عن الحياة الزوجية! (1)

الزواج ليس بمجرّد حفلة زفاف تحضّرين لها للتألّق بالفستان الأبيض ولا تقتصر فقط على شهر العسل. بل هي أعمق من ذلك! هي كناية عن مسؤوليات تجمعك بالشخص الآخر تحت سقف واحد، وعندما تتّخذين قرار الزواج يكون قرارك مصيرياً إذ تكونين قد دخلت مرحلة جديدة من حياتك لا تشبه المرحلة التي تسبقها. تتطلّب الحياة الزوجية الحب والتضحية ولكنها تشمل أكثر من ذلك بكثير، ولا بد لك من اكتشاف أهم أسرار الحياة الزوجية قبل أن تقدمي على هذه الخطوة.

 

أسرار الحياة الزوجية التي يجب تعيها

 

لن تكوني "متيّمة بالحب" دائماً

 

من المعروف أنّك عندما تغرمين بشخص تشعرين أنّك تطيرين من الفرح، وتختبرين هذا الهيام الذي يأخذك إلى عالم الأحلام. ولكن من المعلوم أيضاً أن الهيام يتحوّل إلى غرام ومن ثم إلى حب ومع الحياة الزوجية ينشغل الطرفان بالحياة والمسؤوليات. بالطبع نحن لا نقول أن الحب يزول، بل على العكس يصبح أقوى ولكن يجب أن تعرفي أنّك لن تشعري بهذا العشق كل يوم... وهذا أمر طبيعي!



الزواج أكثر حميمية من العلاقة الجنسية

 

مما لا شك فيه أن العلاقة الجنسية من أساسيات الحياة الزوجية. فهي تقرّب الزوجان من بعضهما البعض ويثمر عنها الأولاد وتخلق تبادلاً رومانسياً رائعاً بين الطرفين. ولكن ما يجب أن تعرفيه هو أن الزواج يشمل أشياء حميمية أكثر من العلاقة الجنسية وهي عندما تدعين الطرف الآخر يدخل عقلك وقلبك وروحك وتتشاركان الإلتزام الأبدي. هنا تكمن الحميمية!



لم تعودي حرّة باتّخاذ القرارات

 

لا يمكنك أن تأخذي القرارات وحدك ولا يمكنك التصرّف من تلقاء نفسك، وكذلك الأمر بالنسبة إليه. الحياة الزوجية تعني المشاركة وتعني أنكما أصبحتما شخصاً واحداً. فيجب أن تكوني واعية أنّك يجب أن تستشيري شريكك في مختلف قراراتك والأمر مماثل من ناحيته.

 

لن تعيشي "شهر العسل" دائماً

 

الزواج خيار رائع لإنشاء عائلة والإستمتاع بالحياة الثنائية، ولكن بطبيعة الحال يتخلّل الزواج بعض المشاكل. يجب أن تعرفي أنّك لن تعيشي أجواء شهر العسل في الحياة الزوجية ومن الطبيعي أن تواجهي بعض المشاكل مع شريكك ولكن يجب أن تعرفا كيفية حلّها بالتفاهم والتواصل.

 

الزواج مسؤوليات

 

عندما تكونين مستقلّة وعزباء لن تشغلك المسؤوليات، ولكن عند الزواج تختلف الأمور وتبدأ المسؤوليات. فعندما تقرّرين دخول القفص الذهبي، يجب أن تحضّري نفسك لمختلف أنواع المسؤوليات: مسؤولية إنجاب الأطفال وتربيتهم ومسؤولية المصاريف والإنفاقات.

 

اقرئي أيضاً:

هذه العلامات تدلّ على أنه لم يعد يحبك!

scroll load icon