لماذا تجد النساء الرجل الأصلع جذابًا وفقًا للعلم؟

لماذا تجد النساء الرجل الأصلع جذابًا وفقًا للعلم؟

بعكس ما البعض يعتقد، إنّ الكثير من النساء ينجذبن للرجل الأصلع أكثر من غيره. وفيما يعمد بعض الرجال إلى التوجه نحو عملية زراعة الشعر، قد تساعدهم هذه المقال على تغيير رأيهم. إذ هناك أسباب علمية مثيرة وراء انجذاب النساء لهم، فلا تترديي بإرسال هذه المعلومات إلى شريكك الأصلع أو إلى حبيبك المستقبلي.

 

دراسة تؤكد: الرجل الأصلع أقوى

دراسة تؤكد: الرجل الأصلع أقوى

في دراسة أجرتها جامعة بنسلفانيا، وجدت أن الرجال الصلع كان ينظر إليهم على أنهم أكثر هيمنة ونجاحًا من قبل كل من حولهم. وعرض قائد الدراسة، العالم ألبرت إي مانيس (الجدير بالذكر أنه كان أصلعًا أيضًا)، على 59 مشاركًا صورتين للرجل نفسه. في إحدى الصور، كان للرجل رأس كامل الشعر، وفي الصورة الثانية كان أصلعًا. أفادت النتائج أن المشاركين وجدوا الرجل نفسه أكثر هيمنة وقوة وأكثر نجاحًا بشكل عام برأس أصلع.

 

الرجل الأصلع أمهر من غيره

 الرجل الأصلع أمهر من غيره

  • لحسن الحظ بالنسبة للرجال الذين يناقشون حول "أهمية السلطة"، فّإن الصلع يدل حول مهارات الرجل في اتخاذ القرار أكثر من عمره.
  • يقول رائد الأعمال التكنولوجي سيث جودين لصحيفة وول ستريت جورنال ، "أنا لا أقول إن حلق رأسك يجعل الرجل ناجحًا، لكنه يبدو الأمر بأنه فعل شيئًا مميزاً".
  • بالإضافة إلى أنه يُنظر إليه على أنه جذاب وأكثر هيمنة، يمكن للرأس الخالي من الشعر أيضًا أن يجعل الرجل يبدو أكثر حكمة.
  • أشارت دراسة أجراها عالم النفس رونالد هينز، مع أكثر من 20 ألف شخص، إلى النتائج التي تفيد بأن الرجال الصلع يتم تقييمهم على أنهم أكثر حكمة وأكثر ذكاءً.
  • بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة أجرتها جامعة بنسلفانيا أن الرجال الذين يعانون من بقع صلعاء أو شعر خفيف كان يُنظر إليهم في الواقع على أنهم أقل جاذبية من نظرائهم الأصلع تمامًا.

 

إقرئي أيضاً:

بعد خيبة الأمل عند ترك الحبيب نصائح مجرّبة لتتخطّي معاناتك

scroll load icon