ماذا يعني عندما يُعلّقكِ فيه ويتوقف عن الكلام معكِ؟

ماذا يعني عندما يُعلّقكِ فيه ويتوقف عن الكلام معكِ؟

الـ ghosting - أو حالة الإختفاء كالأشباح - وهي عندما يتوقف شخص ما عن التحدث معكِ دون أي سبب خاصة وأنكما كنتما قريبين من بعضكما البعض. 

سنخبرك في المقال ما يعني أن يختفي شخص كان يهتم لأمرك ولماذا وكيف تتعاملين مع الأمر. 

 

لماذا يقوم الرجال بالاختفاء؟

ماذا يعني عندما يُعلّقكِ فيه ويتوقف عن الكلام معكِ؟ 1

يقوم الأشخاص عادة بالاختفاء لأنهم لا يريدون مواجهة مشاعر معنية  أو أنهم لا يجدون أنفسهم مع الشخص فبدلاً من أن يواجهوا الشخص الآخر بوضوح، يقومون بالإختفاء بدون تنبيه الشخص ودون الاكتراث لمشاعره. وعملية الإختفاء كالأشباح هي عندما يتوقف شخص كان مهتماً بنا عن التواصل معنا فجأة.

 

ما هي الأسباب النفسية؟

ماذا يعني عندما يُعلّقكِ فيه ويتوقف عن الكلام معكِ؟ 2

وأسباب الإختفاء قد تكون أن الشخص لم يجد أنك شريكته الذي يريدها وما زال يبحث عن شريكة أخرى أو لأنه خائف من تعرض مشاعره للأذى أو لأنه لا يريد المواجهة فقرر الإنسحاب بدون قول ذلك. 

أما السبب الآخر فهو أن الشخص غير مرتاح مع مشاعره ولا يريد أن يكون ضعيفاً ويدخل في علاقة حب فكما تعلمين إن الحب يستلزم من الشخص بأن يكون ضعيفاً وحساساً. 

 

لماذا نشعر بألم كبير بعد أن يختفي شخصٌ ما من حياتنا؟

ماذا يعني عندما يُعلّقكِ فيه ويتوقف عن الكلام معكِ؟ 3

الأمر قد يسبب لنا صدمة عاطفية خاصة اذا كانت علاقتنا به متطورة وإذا كانت توقعاتنا منه كبيرة. 

فقد أظهرت الدراسات أن الرفض الاجتماعي من أي نوع قد يُنشط مسارات الألم في الدماغ المسؤولة عن الألم الجسدي ما يعني أن الرفض والألم الجسدي مرتبطان. وهذا ينطبق على الشريك والصديق. 

 

ماذا عن حالة الضياع؟ 

ماذا يعني عندما يُعلّقكِ فيه ويتوقف عن الكلام معكِ؟ 4

عندما يختفي شخص من حياتك ستدخلين في حالة ضياع غريبة وتخلقين سيناريوهات غير موجودة فمثلاً تعتقدين أن الشخص ليس بخير، او قد تعرض لحادث أو أنه سيتصل. إن دماغنا مبرمج على التقاط 12 اشارة معينة حول بيئتنا من أجل التعامل مع المواقف الإجتماعية والدماغ تطور على الإتصال الإجتماعي لذلك عندما نتعرض لحالة اختفاء، لا نعرف كيف نتعامل مع الأمر لأن دماغنا غير مبرمج على ذلك. 

الأمر يصبح أسوأ لأنكِ تلومين نفسك! من أكثر الأمور السلبية التي قد تحدث بسبب اختفاء شخص من حياتك دون مبررات هو أنكِ لا تشكين فقط في مصداقية العلاقة بل تشكين في نفسك وفي تصرفاتك. فتشعرين أنكِ غبية وسهلة الخداع وتلومين نفسك. وعلى الأغلب أن الأمر سيُشعرك بأنك غير مقبولة اجتماعياً وسينخفض احترامك لذاتك. 

 

ماذا تفعلين في هذه الحالة؟

ماذا يعني عندما يُعلّقكِ فيه ويتوقف عن الكلام معكِ؟ 5

عليكِ أن تعرفي أن رحيل شخص معين من حياتك بدون تبرير ليس مسؤوليتك. والسبب هو الشخص نفسه وما يعانيه من مشاعر متلخبطة وعدم قدرته على الإتصال وأنتِ غير مجبورة على معرفة أسبابه. 

عليكِ أن تعي أن من يريد أن يكون معكِ سيكون فلا تقعي في هوس الأسباب والسيناريوهات واعلمي أنكِ تستحقين شخصاً أفضل. 

 

المشاعر السلبية طبيعية خاصة وأن الشخص تركك من دون نهاية صحية ومبررة  

ننصحكِ أن تخلقي نهايتكِ وتكتبي لماذا لا يصلح هذا الشخص لعلاقة واعلمي أن السبب نابع منه ومن عدم راحته مع مشاعره وأنتِ غير مسؤولة عن أعماله. لذلك استكملي حياتك وحاولي تخطيه. 

 

كيف تعرفين أن رجلاً يخطط للإختفاء؟

ماذا يعني عندما يُعلّقكِ فيه ويتوقف عن الكلام معكِ؟ 6

في حال دخل رجل جديد إلى حياتك، وتريدين معرفة اذا كان من النوع الذي يختفي ننصحكِ بمراقبة طريقته مع الناس وكيفية تواصله معهم بالإضافة إلى طريقة حديثه عن مشاعره. عدا عن ذلك، لا يوجد كُتيّب عن الأمر.

 

اقرئي أيضاً

الأسباب الحقيقية وراء كونك سينغل بدون شريك

 

scroll load icon