كيف اكون فتاة قوية الشخصية؟

كيف اكون فتاة قوية الشخصية (1)

كيف اكون فتاة قوية الشخصية

 

يتطلب وقتنا الحالي بناء شخصية قويّة، لتحدّي جميع المصاعب والعقبات التي نتعرض لها يومياً، فالشخصية القوية تعتبر عامل من عوامل النجاح، وهي من الأشياء المهمّة في حياة الشخص، لأنها تساعد على تحقيق إنجازات كبيرة ليس لها حدود.

اذاً كيف اكون فتاة قوية الشخصية ؟ تابعي المقال للتعرف على الجواب بالتفصيل.

 

كيف اكون فتاة قوية الشخصية ؟

إذا كنتِ تعانين من شخصية ضعيفة ومترددة، وتتساءلين كيف اكون فتاة قوية الشخصية ؟ فما عليكِ سوى إتّباع النصائح التالية:

 

طوّري مهاراتكِ

حاولي أن تطّوري مهاراتكِ وأفكاركِ أكثر، وأن تتثقّفي، فالخطوة الأولى لبناء شخصية قوية هي تغذية العقل، وتسليح النفس بالمعرفة والعلم.

 

إبتعدي عن الأشخاص السلبيين

يجب عليكِ أن تعرفي بأنّ الأشخاص المحيطين بكِ يؤثرون كثيراً على شخصيتكِ، لذلك تخلّصي من الأشخاص السلبين الذين يمنحونكِ الإحباط والطاقة السلبية، وحاولي الإقتراب من الأشخاص الإيجابيين الذين يدعمونكِ معنوياً ونفسياً، ويحفزونك على النجاح.

 

واجهي مخاوفكِ

مما لا شكّ فيه، أن الشخص صاحب الشخصية القوية لا مكان للخوف عنده، لذلك يجب عليكِ أن تواجهي نفسكِ لمعرفة سبب الخوف الذي يمتلككِ، وان تصارحي نفسكِ بأنّ هذا السبب طبيعي ولا يستحق هذا الخوف، وبالتالي ستتغلبين عليه بسهولة.

 

ثقي بنفسكِ

ينبغي عليكِ أن تؤمني بذاتكِ وبقدراتكِ الشخصية، وحاولي أن لا تقارني نفسكِ بالآخرين، فالثقة بالنفس تساعد على تطوير الذات وإكتشافها، وعلى تقوية الشخصية.

 

قولي الحقيقة 

إنّ قول الحقيقة يتطلب شجاعة قوية وثقة بالنفس، لذلك حاولي دائماً أن تلتزمي بالصدق، وأن تقولي الحقيقة كاملة. وبالتالي سيساعدكِ ذلك على بناء شخصية قوية وصريحة.

 

إبتعدي عن العزلة

يجب عليكِ أن تختلطي مع الناس للإستفادة من تجاربهم، وأن تقيمي علاقات إجتماعية جديدة، فالعزلة والإبتعاد عن الناس هي السبب الأول لضعف الشخصية.

 

تعلّمي لغات ومصطلحات جديدة

إذا كنتِ تريدين أن تكوني إمراة ذات شخصية قويّة، فيجب عليكِ أن تتعلمي لغات جديدة لتفيدكِ في مجال عملكِ. كما أنه يجب أن تتعلّمي مصطلحات جديدة، وأن تضيفي مفردات متنّوعة الى حديثكِ.

 

تعلّمي أسلوب الحوار

يجب عليكِ أن تتعلّمي فن الحوار، وكيفية مناقشة الآخرين من دون فرض رأيكِ عليهم، أو محاولة السيطرة على الحديث. إستمعي جيداً واتركي غيركِ يعبّر عن آرائه،  وفي حال كان الحديث بعيداً عن إختصاصكِ، فلا تحاولي المشاركة به، والتزمي الصمت، ولا تتفوّهي بكلمة قبل أن تفكّري بها كثيراً.

 

إمشي بطريقة مستقيمة

عليكِ دائماً أن تمشي بطريقة مستقيمة ومشدودة، وأن ترفعِي رأسكِ، وأن تكون أكتفاكِ مرتفعة أيضاً من دون ثنيها الى الأمام أو الخلف.

 

لا تبرري لأحد

لا تبرري أفعالكِ  وكلامكِ للآخرين، وبالأخص إذا لم تكوني مخطئة، حاولي أن تكوني واضحة دائماً في كلامكِ، فأنتِ غير مسؤولة عن طريقة فهمهم الخاطئ لحديثكِ.

  

تحكّمي بردّة فعلكِ

حاولي أن تتجنّبي الغضب أثناء تعرضكِ للنقد، يجب أن تتقبلي الأمور بقناعة، وأن تكون ردّة فعلكِ إيجابية وهادئة.

 

دافعي عن حقوقك

لا تسمحي لأي شخص أن يتعدّى على ممتلكاتكِ، أو أن يستخف بقدراتكِ، دافعي عن حقوقكِ وعن نفسكِ دائماً.

 

إتّخذي قراراتكِ بنفسكِ

يجب عليكِ أن تتخذي قراراتكِ بنفسكِ من دون تردد، أوالإستعانة بالآخرين، ولا تسمحي لأي أحد أن يوّجه أفكاركِ الى ما يخدم مصالحه. لذلك كوني ذكّية وفكّري كثيراً، واتّخذي قرارات تكون صائبة دائماً .

 

ساعدي الآخرين

اذا طلب منكِ أي شخص المساعدة، فحاولي أن تمدّي له يد العون،  وان تبحثي معه على الحلول لمشاكله. وفي الوقت نفسه، لا تترددي في طلب المساعدة اذا كنتِ بحاجة لها.

 

إقرئي أيضاً: 

كيف اصير واثقه من نفسي عبر خطوات بسيطة

 

scroll load icon