لهذه الأسباب إبتعدي عن استخدام الرموش الصناعية

لهذه الأسباب إبتعدي عن استخدام الرموش الصناعية

تحب المرأة أن تظهر على الدوام بكامل أناقتها وجمالها وأنوثتها، لذلك تلجأ الى تركيب الرموش الصناعية لإطلالة أجمل على الدوام. بالمقابل يحذر الأطباء من استخدام هذه الرموش بشكل مكثّف لأنها تحمل أضراراً للعين والباقي تكتشفينه في هذه التفاصيل...

 

يؤكد الأطباء الذين تحدثوا عن الرموش الصناعية أنها تحمل الكثير من الأضرار على العيون وهذا يعود الى الملحقات المستخدمة معها كمثل اللصاق الذي يستخدم على العينين لتثبيتها. يقول الأطباء أنه يحوي الفورمالديهايد وبعض الأشخاص لديهم نوعاً من الحساسية تجاه هذه المادة مما يؤدي الى تهيّج العينين، كما أن لصق الرموش الصناعية على الدوام قد يؤدي الى تساقط الرموش الطبيعية عن العينين.

 

وفق دراسة أجريت حول هذا الأمر في انكلترا، أكد الأطباء أن شعور المرأة بتهيج العينين من لصاق الرموش يجعلها تفرك عينيها بقوة مما يؤدي الى احمرارها وإمكانية الاحتياج الى تدخل طبي في الأمر. زاد عدد المريضات مؤخراً في انكلترا بسبب الرموش الصناعية فحذر منها الاختصاصيون وأكدوا أن استخدامها المتكرر لا يؤدي فقط الى خسارة الرموش الطبيعية بل من الممكن أن يصيب المرأة بداء الثعلبة. الى جانب ذلك، حذروا المرأة من أنها وعند نزع الموش ستخسر رموشها الطبيعية وإن تساقطت أكثر من 20 مرة فستفقدها للأبد.

 

أما النصائح التي أعطيت في هذا الخصوص فكانت عدم استخدام الماسكارا المضادة للماء لأنها تمنع تنفس الرموش الى جانب اللصاق مما يقود الى تساقطها وفقدانها. كما طلبوا من المرأة عدم استخدام مجعد الرموش الذي يتسبب أيضاً بفقدان الرموش الطبيعية عن العينين وقد تحتاجين الى خلطات طبيعية للعناية بها.

 

اقرئي أيضاً:

أصحاب العيون البنية...أنتم أهل للثقة!

scroll load icon