ما هى اسماء المكياج وطريقة وضعه بالخطوات

ما هى اسماء المكياج وطريقة وضعه

 

هل تتساءلين ما هى اسماء المكياج وطريقة وضعه بالخطوات لتتألّقي دائماً بإطلالات مثالية وخالية من العيوب؟ جئت إلى المكان المناسب يا عزيزتي لأنني سأساعدك اليوم من خلال موقع يومياتي لتكتشفي معي ما هى اسماء المكياج وطريقة وضعه كالمحترفات لتجذبي من حولك دائماً بلوك مشرق وأخّاذ بما يتماشى مع آخر الصيحات الجمالية. 

 

ما هى اسماء المكياج وطريقة وضعه خطوة بخطوة

 

المكياج الفرنسي

يعتبر المكياج الفرنسي من أجمل أساليب المكياج كونه أنيق وناعم وفي الوقت عينه جذّاب. يرتكز المكياج الفرنسي على الآيلاينر الأسود والروج الأحمر وهو يتماشى مع مختلف المناسبات. إليك خطوات تطبيقه:

المكياج الفرنسي

 

الخطوة الأولى: بعد أن تضعي الكريم المرطّب وكريم العيون طبّقي الكونسيلر على جفنيك وتحت عينيك لتفتيح منطقة العينين وإزالة الهالات السوداء.

 

الخطوة الثانية: وزّعي الفاوندايشان على كامل وجهك لتوحيد لونه وإزالة الشوائب ثم طبّقي البودرة إذا أردت تثبيت مكياج وجهك.

 

الخطوة الثالثة: ارسمي خط آيلاينر أسود رفيع فوق خط رموشك العلوي وقومي بمدّ الخط إلى ما بعد زاوية عينيك الداخلية لسحب عينيك بأسلوب عيون القطط.

 

الخطوة الرابعة: استخدمي الماسكارا السوداء لتقويس رموشك وتطويلها وتقويسها.

 

الخطوة الخامسة: طبّقي البلاشر على خديّك والقليل على الذقن والجبين لإضفاء لمسة حيوية على مكياجك.

 

الخطوة السادسة: ابرزي شفتيك بالروج الأحمر اللافت ليكتمل مكياجك الفرنسي!



المكياج الترابي

يشكّل المكياج الترابي خيارك الأمثل دائماً لأنه أنيق ويليق بإطلالتك أينما كنت ذاهبة. من السهل جدّاً تطبيقه وهو مناسب للحفلات وإطلالاتك اليومية. إليك كيفية تطبيقه:

المكياج الترابي

 

الخطوة الأولى: بالطبع لا بد لك أولاً من تطبيق الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء، لا تنسي أن باستطاعتك تطبيق الكوركتر قبله في حال كنت تعانين من السواد الشديد تحت العين.

 

الخطوة الثانية: ضعي كريم الأساس المناسب لبشرتك على كامل وجهك لتوحيد لونه واستخدمي البودرة لتثبيت مكياج وجهك.

 

الخطوة الثالثة: طبّقي الأيشادو العاجي تحت حاجبيك وعند زاوية عينيك الداخلية ثم وزّعي الأيشادو بالألوان الترابية على جفنك المتحرّك وتحت خط رموشك السفلي.

 

الخطوة الرابعة: طبّقي الماسكارا لتقويس رموشك وإبرازها ويمكنك اللجوء إلى الرموش الإصطناعية إذا أردت إضفاء لمسة جذّابة على عينيك.

 

الخطوة الخامسة: وزّعي البلاشر البرونزي على خدّيك وأكملي مكياج بالروج النيود لإطلالة لا مثيل لها!



المكياج السموكي

لطالما كان المكياج السموكي من المكياجات الجذّابة التي لا تفارق الموضة، وهو من الأساليب الرائعة التي ننصحك باعتمادها في مختلف المناسبات والحفلات لأنه يبرز جمال العينين بلمسة خاصة. اطّلعي معنا على طريقة تطبيقه:

المكياج السموكي

 

الخطوة الأولى: كالعادة عليك تطبيق الكونسيلر على منطقة العينين ولكن احرصي دائماً على وضعه بطريقة التربيت بواسطة أصابعك أو من خلال الإسفنجة.

 

الخطوة الثانية: طبّقي الفاوندايشان المناسب للون بشرتك على كامل وجهك باستخدام الفرشاة أو الإسفنجة وثبّتيه على وجهك من خلال تطبيق البودرة.

 

الخطوة الثالثة: حدّدي حاجبيك بواسطة الأيشادو البني وطبّقي الأيشادو العاجي تحت حاجبيك.

 

الخطوة الرابعة: وزّعي الأيشادو الأسود على جفنك المتحرّك وتحت خط رموشك السفلي وقومي بالدمج على عظمة الجفنين وطرف العينين. يمكنك تطبيق الجليتر الفضي عند زاوية عينيك الداخلية مثل الصورة فهو يضفي لمسة أخّاذة على مكياج عينيك.

 

الخطوة الخامسة: استخدمي الأيلاينر فوق خط رموشك العلوي للمزيد من الجاذبية وحدّد ي داخل عينيك بالكحل الأسود.

 

الخطوة السادسة: طبّقي الماسكارا وقومي بتركيب الرموش الإصطناعية للحصول على رموش كثيفة وبارزة.

 

الخطوة الأخيرة: طبّقي الروج المطفي باللون النيود وأنصحك بالنيود الزهري الفاتح كالذي في الصورة للوك مثالي ولافت.



المكياج اللبناني

إذا كنت من محبّات الكحل، فلا بد لك من اعتماد المكياج اللبناني لأنه من أجمل المكياجات التي يمكنك اعتمادها أينما كنت ذاهبة. اكتشفي معنا كيف تضعيه:

المكياج اللبناني

 

الخطوة الأولى: طبّقي الكونسيلر على جفنيك وتحت عينيك ثم وزّعي الفاوندايشان على وجهك لإخفاء كل العيوب. بالتأكيد يمكنك أن تطبّقي البودرة لتثبيت مكياج وجهك.

 

الخطوة الثانية: طبّقي الأيشادو العاجي تحت حاجبيك ثم وزّعي الأيشادو الزهري الناعم على كامل جفنيك.

 

الخطوة الثالثة: حدّدي داخل عينيك بالكحل الأسود وطبّقي الماسكارا لتقويس رموشك وتطويلها.

 

الخطوة الرابعة: طبّقي البلاشر لإضفاء لمسة حيوية على مكياج وأكملي اللوك بالروج الزهري الناعم.




المكياج الخليجي

يعتبر المكياج الخليجي من أجمل أساليب المكياج العربي كونه ثقيل وقوي ويبرز جمال ملامح وجهك. اكتشفي معنا كيفية اعتماده:

المكياج الخليجي

 

الخطوة الأولى: لا بد لك أوّلاً من تطبيق الكونسيلر على جفنيك وتحت عينيك من أجل إخفاء الهالات السوداء، ومن ثم الجئي إلى الفاوندايشان لتوحيد لون وجهك وإخفاء العيوب. يتطلّب منك المكياج الخليجي تغطية كاملة للشوائب لذلك لا تترددي أيضاً بتطبيق البودرة ليكتمل مكياج وجهك.

 

الخطوة الثانية: حدّدي حاجبيك بواسطة الأيشادو البني ثم وزّعي الأيشادو العاجي البرّاق على جفنك الثابت وعند زاوية عينيك الداخلية.

 

الخطوة الثالثة: وزّعي الأيشادو الأزرق على جفنك المتحرك وتحت خط رموشك السفلي ثم استخدمي الآيلاينر الكحلي وحدّدي به فوق خط رموشك العلوي وتحت عينيك للحصول على عينين مسحوبتين.

 

الخطوة الرابعة: استخدمي الماسكارا لتقويس رموشك ثم قومي بتركيب الرموش الإصطناعية للمزيد من الجاذبية.

 

الخطوة الخامسة: طبّقي البلاشر لإبراز ملامح وجهك وأكملي مكياج من خلال تطبيق أحمر الشفاه باللون النيود اللامع أو أي لون آخر.

 

اقرئي أيضاً:

متى يوضع الكونتور قبل او بعد كريم الاساس ؟

scroll load icon