متى يوضع الكونتور قبل او بعد كريم الاساس ؟

متى يوضع الكونتور قبل او بعد كريم الاساس

متى يوضع الكونتور قبل او بعد كريم الاساس

 

ما هو الكونتور؟ متى يوضع الكونتور قبل او بعد كريم الاساس ؟ كيف يتمّ تطبيقه؟ تعتبر تقنية كونتور الوجه أو ما يعرف بالكونتورينغ من أهم تقنيات المكياج كونها تؤثّر بشكل كبير على إطلالة المرأة وتعمل على إخفاء العيوب ونحت الوجه بشكل يزيد من جمال الملامح. ولكن يتطلّب مكياج الكونتور خطوات عدّة يجب أن تحترفيها من أجل أن تنجح إطلالتك لذلك إذا كنت تتساءلين متى يوضع الكونتور قبل او بعد كريم الاساس أو ما هي الخطوات التي يجب اعتمادها في البداية، ننصحك أن تطّلعي معنا من خلال موقع يومياتي على طريقة عمل مكياج الكونتور خطوة بخطوة…

 

متى يوضع الكونتور قبل او بعد كريم الاساس ؟

 

قبل أن أطلعك على الخطوات يجب أن تعرفي أن الكونتور يتم تطبيقه بواسطة كريم الأساس بدرجتين: فاوندايشان أغمق من لون بشرتك بدرجة أو درجتين، وفاوندايشان أفتح من لون بشرتك بدرجة أو درجتين. وقبل أن تبدئي بوضع الكونتور يمكنك وضع كريم أساس من لون بشرتك الطبيعي على كامل وجهك من أجل توحيد لونه وإخفاء العيوب والبقع الداكنة.

 

طريقة عمل مكياج الكونتور بالخطوات

 

الخطوة الأولى: يجب عليك بالتأكيد أن تطبّقي الكريم المرطّب والبرايمر لتحضير بشرتك للمكياج ثم وزّعي القليل من الكونسيلر على على جفنيك وتحت عينيك للحدّ من الهالات السوداء.

 

الخطوة الثانية: طبّقي كريم الأساس من لون بشرتك الطبيعي على كامل وجهك لتوحيد لونه وإخفاء الشوائب.

 

الخطوة الثالثة: استخدمي الفاوندايشان الفاتح لتطبيقه تحت العينين على شكل V لتفتيح منطقة العينين وعلى طول الأنف ووسط الجبين وعلى الذقن وتحت عظمة الخدين. ولكن بالتأكيد لا تدمجيه!

 

الخطوة الرابعة: استخدمي الفاوندايشان الغامق لتطبيقه على عظمة الخدين وعلى جوانب الأنف وعلى جوانب الجبين وعلى الفك، وأيضاً لا تقومي بدمجه فوراً.

 

الخطوة الخامسة: بعد أن تكوني قد وزّعت كريم الأساس بالطريقة المناسبة، استخدمي الإسفنجة أو فرشاة الدمج من أجل أن تدمجي كريم الأساس على وجهك بشكل تتشرّب فيها بشرتك الفاودايشان لتحصلي على وجهك منحوت وخال من العيوب.

 

الخطوة السادسة: يمكنك أن تستخدمي البودرة الفاتحة فوق كريم الأساس الفاتح ثم وزّعي البلاشر البرونزي على عظمة الخدين وأطراف الجبين والفك.

 

الخطوة السابعة: لإضفاء لمسة مضيئة على مكياجك، طبّقي الهايلايتر على طول الأنف ووسط الجبين والذقن وفوق عظمة الخدّين لتحصلي على مكياج كونتور رائع ومتكامل.

 

احرصي على تطبيق مكياج عيون بارز في حال لجأت إلى تقنية الكونتورينغ حتى لا تبدو عيناك متعبتين. وزّعي الأيشادو بالألوان التي تريدينها ولا تترددي باستخدام الآيلاينر والكحل الأسود لتحديد عينيك وسحبهما. ولاستكمال مكياج عينيك، لا بد لك بالتأكيد من تطبيق الماسكارا لتكثيف رموشك وتقويسها. واللمسة الأخيرة لمكياج ساحر تكون بأحمر الشفاه الذي تبرزين به شفتيك!

 

اقرئي أيضاً:

هذه الصيحات الجمالية لم ولن تفارق الموضة أبداً!

scroll load icon