نصائحنا لكِ لمنع تلطخ كحل العيون

نصائحنا لكِ لمنع تلطخ كحل العيون

يتلطخ كحل العيون دائمًا بعد يوم عمل طويل أو ليلة في الخارج، وأنتِ لست وحدك هنا؛ يحدث هذا الأمر مع كل السيدات. إنّه أمر شائع أن يتدفق كحل الجل أو قلم تحديد العيون تحت عينيك بعد بضع ساعات. لحسن الحظ، هناك العديد من الحلول؛ لذلك لا داعي للقلق بشأن عيون مخيفة بعد الآن.

 

حيل من خبراء تجميل

حيل مكياج

وفقًا لـ Allure، فإنّ إحدى أفضل الطرق لمنع تلطخ الآيلاينر هي:

  • البدء ببشرة نظيفة. يوصون بغسل أي زيوت زائدة، ثم استخدام مرطب مائي للترطيب غير الزلق.
  • خطوتك التالية هي تحديد منطقة العين وتعيينها، وهذه ذات أهمية قصوى. شاركت خبيرة المكياج جولي هاريس خدعتها السحرية: أولاً، ضعي برايمر ظلال العيون لتنظيف الجفون، ثم اتبعي ذلك باستخدام بودرة سائبة شفافة لتثبيتها. إنّ هذا المزيج سيساعد كحل العيون على الالتصاق ببشرتك، مما يمنعه من التدفق لتحت العين.
  • طرق أخرى لوضع الأساس المثالي لتطبيق كحل العيون: يُنصح بالتنشيف باستخدام أوراق ماصة للزيوت، بالإضافة إلى تثبيت منطقة تحت العين بالكونسيلر قبل وضع محدد العيون. يمكن استخدام خافي العيوب غير اللامع كطبقة أولية على الجفون العلوية أيضًا. كلّما جهزتِ جفنك بقاعدة عين أو برايمر أو ظل جفون، ستجدين أنّ المنتج يظل لفترة أطول ويكون أقل تلطيخًا.

 

كيفية تطبيق الآيلاينر النظيف

 حيل لأايلاينر نظيف

بمجرد تحضير منطقة عينيك وتجهيزها، من المهم اختيار تركيبة كحل عالية الجودة. ننصحكِ باستخدام تركيبة مقاومة للماء، خاصة إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية.

بعد اختيار التركيبة الخاصة بك، من الآمن أن نقول إنّ تقنية الطبقات هي فن المكياج لمنع التلطيخ.

التقنية بسيطة: ما عليكِ سوى وضع محدد العيون الخاص بك، ثم استخدمي برفق فرشاة أو قطعة قطن، ثم إعادة تطبيقه. وقد شاركت فنانة المكياج المشهورة كاثي جيونغ حيلة، حيث اقترحت متابعة تطبيق الآيلاينر بغبار من البودرة الشفافة غير اللامعة، ثم رسم طبقة ثانية من محدد العيون لتثبيته.

 

إقرئي أيضاً:

كيف تزيلين الرموش المستعارة بحسب الخبراء؟

scroll load icon