لكل عروس نحيفة هكذا تكتسبين الوزن قبل الزفاف

womanhappy

من المستحسن أن يكون جسم المرأة صحياً من دون وزن زائد ولكن النحافة المفرطة غير محبّذة بالطبع، بخاصة إن كنت تريدين أن تبرزي بأجمل إطلالة لك في يوم الزفاف. مع هذه الحلول إن كنت عروساً نحيفة قد تستطيعين اكتساب القليل من الوزن بطريقة صحية وناجحة...

 

البروتين والدهون الصحية

كجزء من النظام الغذائي الصحي لاكتساب الوزن كما لخسارته، تندرج البروتينات والدهون الصحية مع مراعاة الكمية المطلوبة عند تناول الطعام لاكتساب الوزن. ننصحك طبعاً ألا تتوجهي نحو الأطعمة الجاهزة الغنية بالدهون لأنها ستمنحك وزناً غير صحي وعلى عكسها حضّري اللحوم والدجاج وتناوليها بكميات مدروسة على الغذاء أو العشاء الى جانب البقوليات المتنوعة. اتبعي نظاماً غذائياً صحياً مع الانتباه الى مكونات الوجبات الأساسية لتكون كاملة الغذاء من دون أن تسبب زيادة كبيرة في الوزن يصعب عليك التخلص منها لاحقاً إن أردت.

 

احتساب السعرات الحرارية

عليك أن تحتسبي كمية السعرات الحرارية الصحية التي تتناولينها، والتي من المهم أن تتجاوز كمية الحرق اليومية لجسمك لكي تكتسبي الوزن. من ناحية أخرى حاولي أن تتناولي وجبات رئيسية كبيرة مع وجبتين فرعيتين صحيتين من مكسرات أو تمر أو غيرها. لا تنسي أن الرياضة مهمة، وهي ليست فقط من أجل فقدان الوزن، بل هي تساهم في نحت الجسم وجعل شكله أجمل. مع تنمية العضلات تكتسبين الوزن أيضاً فجربي هذه الطريقة الى جانب تناول الطعام بشكل منظم كما أشرنا اليك.