هل تعلمين ما هي إيتيكيت الزيارات في رمضان؟

هل تعلمين ما هي إيتيكيت الزيارات في رمضان؟

تتواجد إيتيكيت معيّنة لأوقات الزيارة في رمضان، أو تعرف أيضاً بآداب الزيارات خلال شهر رمضان الفضيل. من المهم أن تطلعي عليها لتعلمي ما هي بالتحديد فتتبعينها من دون مشاكل. تعفي اليها في هذه التفاصيل في ما يلي من موقع يومياتي...

 

الوصول على الإفطار

إن كنت مدعوة على إفطار ما، من الأفضل لو أنك تذهبين قبل آذان المغرب بقليل، لكي تكون ربة المنزل قادرة على استقبالك والترحيب بك بالطريقة التي تريدها. أما بحال كانت الدعوة عند أحد الأقارب، فيمكنك أن تذهبي وقتما تشائين لمد يد المساعدة لهم وتحضير الطعام الى جانبهم إن أردت.

 

ارتداء الملابس المميزة

في شهر الصيام من الطبيعي أن تعاني من ألم الرأس والتعب بعد يوم طويل من الصوم، ولكن بالمقابل لا يجب أن تتركي هذا الأمر يؤثر على إطلالتك. إختاري الملابس الجميلة وتزيّني بأبهى حلة قبل الذهاب الى أي مكان، ولا تنسي بالطبع أن تقومي بغسل أسنانك جيّداً لكي تتخلصي من رائحة الفم الكريهة بعد يوم طويل من الصيام.

 

طريقة تناول الطعام

من ضمن ايتيكيت الزيارات في رمضان، من الضروري أن تنتبهي الى طريقة تناولك للطعام على المائدة. لا تأكلي كثيراً كي تتفادي الإصابة بالتخمة والنعاس فتكون أمسيتك مملة. ومن ناحية أخرى لا ترفضي كل ما تقدمه لك ربة المنزل لأنك ستشعرينها بالإحراج. خذي على الدوام أوسط الحلول وجربيها.

 

أخيراً، يعد شهر رمضان الفضيل، شهر الصيام والفرح والصدقة، ومن الجميل أن تحاولي قضاء الوقت بقدر ما تستطيعين مع أشخاص يحبونك ويتمنون لك الخير. كوني مبتسمة طوال القوت لتنعكس رفقتك بشكل إيجابي عليهم.

scroll load icon