هكذا تتجنّبين اكتسابك للوزن في رمضان

هكذا تتجنّبين اكتسابك للوزن في رمضان

خلال الصيام تمتنعين عن الأكل ساعات طويلة، ويمكن أن تتناولي الطعام لوقت متأخر لذلك إن كنت تريدين أن تعلمي كيفية تحاشي زيادة الوزن عندما يكثر تناول الأطعمة الدسمة والغنيّة بالسعرات الحرارية، إليك بعض النصائح حول كيفية تجنّب اكتساب الوزن في هذه الفترة بالتحديد...

 

- قبل تناول الطعام من أي صنف عند الجلوس على المائدة، من المهم عليك أن تركّزي على شرب كوبين من الماء على الأقل قبل الطعام وذلك لتجنّب استهلاك كمية كبيرة من الأطعمة من أنواع مختلفة قد تزيد الوزن بدسامتها.

 

- من الضروري أن تجعلي طبق السلطة أو الشوربة الطبق الأساسي على الطاولة قبل تناولك للطعام، واعلمي أنك بهذه الخطوة ستبدأين بسد جوعك بطريقة صحية ولن تلجأي الى الأطعمة الدسمة التي تزيد وزنك. وجود الحساء والسلطات على المائدة مفيد في كبح الجوع وتجنب الوزن الزائد.

 

- إن كنت تحضّرين المائدة بنفسك في منزلك يمكنك أن تختاري أصناف الأطعمة السهلة الهضم وكذلك الخالية من الدسم لأنك تتحكمين بالأنواع التي تريدين تقديمها. بهذه الطريقة تكسبين غذاء صحياً ومائدة غنية من دون وزن زائد. إنتبهي الى كميات الأطعمة التي تضعينها في الصحن الى جانب المكونات التي تتناولينها كمثل التوازن ما بين الأرز والبطاطس والخبز وغيرهم...

 

- لا تنسي أن المشروبات الغازية أو العصائر الجاهزة غنيّة بالسعرات الحرارية والسكر، فلا تكثري من تناولها مع الطعام أو بين الوجبات لكي لا يسبب لك السكر زيادة في الوزن، ويمكنك أن تستبدليها بالماء أو بالعصائر الطبيعية المحضرة منزلياً. أما أشهر العصائر الرمضانية فهي الجلاب والليمون.

 

أخيراً، لا تنسي أن الخيار الصحيح لتناول الأطعمة يكون من خلال اختيار الأطعمة الصحيحة التي لا تكسب الوزن كمثل الخضراوات المختلفة والبروتين ومصادرها لوزن صحي.على الدوام.

 

اقرئي أيضاً:

هذا هو السن المناسب لتعويد طفلك على الصيام