طرق بسيطة لمكافحة التجاعيد… اعتمديها لبشرة شبابية!

طرق بسيطة لمكافحة التجاعيد… اعتمديها لبشرة شبابية! 1

تحتاج البشرة إلى عناية منتظمة من أجل الحفاظ على رونقها وحمايتها من الشوائب. ومن المهم اتّباع بعض الخطوات الجمالية من أجل مكافحة التجاعيد والحصول على لوك شبابي ساحر وجذّاب. تتعرّض بشرتك يومياً للعوامل الخارجية التي تتسبّب بجفاف البشرة وبهتانها، لذلك جئنا لك اليوم ببعض النصائح الذهبية من أجل العناية ببشرتك ومنع ظهور علامات التقدّم في السن.

 

كيفية العناية بالبشرة للحفاظ على صحّتها وشبابها

 

تطبيق الكريم المرطّب المناسب لنوع بشرتك

 

من المهم أن تطبّقي يومياً في الصباح وعند المساء الكريم المرطّب الخاص بنوع بشرتك. فإذا كانت بشرتك جافة لا بد لك من اعتماد كريم غني بالزيوت المرطّبة مع السيروم. وإذا كانت بشرتك دهنية اختاري كريم خالي من الزيوت ليناسب نوع بشرتك ويؤمّن لها الترطيب اللازم.

 

استخدام واقي الشمس بالأخص في فصل الصيف

 

طبّقي دائماً كريم واقي الشمس في الصباح بالأخص في فصل الصيف لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

 

اعتماد الخلطات الطبيعية

 

لا تترددي باعتماد الخلطات الطبيعية مرّة كل أسبوع أو أسبوعين، فهي تساعد على تنقية بشرتك وتنظيفها وترطيبها. جرّبي العسل والأفوكادو والليمون والزبادي والبيض وغيرها من المكوّنات الطبيعية لأنها كفيلة بمنحك بشرة مشرقة وخالية من التجاعيد.

 

استخدام غسول الوجه الخاص بنوع بشرتك

 

احرصي دائماً على غسل وجهك دائماً بالغسول المناسب لنوع بشرتك لتنظيفها.

 

عدم تطبيق الفاوندايشان يومياً 

 

تجنّبي تطبيق الفاونداييشان بشكل يومي لكي تساعدي بشرتك على التنفّس. فكثرة المكياج تؤدّي إلى ظهور التجاعيد بشكل مبكر، خفّفي من تطبيقه للحفاظ على رونق بشرتك.

 

استخدام مستحضرات المكياج الخاص بنوع بشرتك

 

عندما تطبّقين المكياج احرصي على أن تكون المستحضرات أيضاً تتماشى مع نوع بشرتك. وكذلك الأمر بالنسبة إلى مزيل المكياج.

 

لا تنامي أبداً من دون إزالة المكياج ونظّفي وجهك جيّداً

 

من الضروري أن تقومي بتنظيف وجهك جيّداً من المكياج وعدم ترك أي ترّسبات، فلا يمكنك أن تنامي من دون إزالة المكياج ومن المهم جدّاً أن تنظّفي بشرتك جيّداً كل يوم لمنع ظهور علامات الشيخوخة.

 

اتّباع نظام غذائي صحّي

 

يؤثّر النظام الغذائي بشكل كبير على صحّتك وجمالك. ومن أجل الحصول على بشرة نضرة وشبابية، لا بد لك من تناول الأسماك مرّتين في الأسبوع على الأقل لأنها غنية بالأوميجا 3 المفيد لبشرتك، وأكثري من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين سي لأنها تزيد من إفراز الكولاجين الذي يخفف من ظهور التجاعيد.

 

اشربي لترين من الماء يومياً على الأقل

 

أكثري من شرب الماء لأن الماء ضروري للحفاظ على رونق بشرتك وترطيبها. اشربي لترين على الأقل في اليوم واحصلي على بشرة حيوية وأكثر شباباً.

 

اقرئي أيضاً:

خطوات تنظيف البشرة في المنزل

scroll load icon