طرق تقشير البشرة طبيعيا لوجه مشرق

طرق تقشير البشرة طبيعيا بخلطات سحرية

إذا كنت تبحثين عن افضل طرق تقشير البشرة طبيعيا من أجل الحصول على وجه مشرق وخالٍ من العيوب، فسنساعدك اليوم على اعتماد أحسن الماسكات الكفيلة بتنظيف بشرتك وتنقيتها لتتخلّصي كليّاً من الشوائب.

 

تتطلّب البشرة عناية منتظمة ودقيقة من أجل الحفاظ على رونقها وشبابها، لذلك من الضروري ألا تهمليها وأن تتّبعي روتيناً جمالياً خاصاً من أجل حماية بشرتك من أضرار العوامل الخارجية.

 

اقرأي أيضا :

فضلات الطيور مثالية لجمال بشرتك وتكلفتها عالية

 

ولأن المكوّنات الطبيعية كفيلة بمعالجة كل مشاكل البشرة، سنطلعك اليوم على افضل طرق تقشير البشرة طبيعيا لتحصلي على نتائج سريعة ومضمونة.

 

من الضروري أن تعتمدي الخلطات الطبيعية من أجل تقشير بشرتك واحرصي على تطبيقها بشكل دوري ومنتظم أي مرّة أو مرّتين في الأسبوع من أجل الحصول على النتائج المرغوبة.

 

من المهم أيضاً أن تضعي الكريم المرطّب بعد الإنتهاء من التقشير من أجل الحفاظ على نعومة بشرتك وترطيبها، أما اللأن فإليكِ أبرز الخلطات التي ننصحك بها .

 

طرق تقشير البشرة طبيعيا

تقشير الوجه طبيعيا بالسكر

 

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من السكر ثم دلّكي وجهك بالمزيج لحوالى دقيقتين. اتركي الخلطة على وجهك لتمتصّها بشرتك ثم اغسليها بالماء الفاتر.

 

تقشير الوجه طبيعيا للبشرة الحساسة

خلطة الشوفان والماء: 

 

امزجي ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين من الماء الفاتر وافركي وجهك بالمزيج لحوالى 5 دقائق بحركات دائرية. اتركي الخلطة على وجهك لحوالى 5 دقائق إضافية قبل غسله واحصلي على بشرة مثالية.

 

تقشير الوجه طبيعيا للبشره الدهنيه

خلطة زيت الزيتون والسكر: 

 

امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ودلّكي وجهك بالمزيج بحركات دائرية. اتركي الماسك على وجهك لحوالى ربع ساعة واحصلي على وجه نضر وخالٍ من العيوب.

 

تقشير البشرة الدهنية

خلطة الملح والليمون: 

 

امزجي ملعقتين من الملح الخشن مع ملعقتين من عصير الليمون ودلّكي بشرتك بالماسك لحوالى ربع ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر من أجل تنظيف بشرتك وتنقيتها.

 

تقشير الوجه بالقهوة وزيت جوز الهند

ماسك القهوة وزيت جوز الهند

 

امزجي ملعقتين من حبوب القهوة مع ملعقتين من زيت جوز الهند وطبّقي المزيج على بشرتك لحوالى ربع ساعة مع التدليك بحركات دائرية من أجل توحيد لون بشرتك وتبييضها.

 

ماسك تقشير الوجه والرقبه

خلطة الزبادي والملح: 

 

امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين من الملح وافركي بشرتك بالمزيج لحوالى نصف ساعة من أجل تبييض بشرتك وإزالة البقع الداكنة.

 

جرّبي هذه الخلطات من أجل الحفاظ على صحة بشرتك، وإلى جانب اعتماد طرق تقشير البشرة طبيعيا لا بد لك من اتّباع بعد النصائح اليومية من أجل العناية ببشرتك وحمايتها من الشوائب.

 

نصائح للعناية بالبشرة

 

للمزيد من التألّق اتّبعي النصائح التالية:

 

  • تطبيق الكريم المرطّب المناسب لنوع بشرتك كل صباح وكل مساء
  • تطبيق كريم العيون مرّتين في اليوم أي في الصباح والمساء لمنع ظهور التجاعيد والهالات السوداء
  • اشربي الكمية اللازمة من الماء يومياً أي حوالى لترين
  • اتّبعي نظاماً غذائياً متكاملاً 
  • لا تنامي أبداً من دون إزالة المكياج
  • استخدمي مستحضرات المكياج المناسبة لنوع بشرتك
  • قومي بترطيب شفتيك وتقشيرهما لمنع تشقّقهما

اقرئي أيضًا:

خلطات تنظيف الوجه: 5 وصفات لبشرة صافية ونقية

 

scroll load icon