فوائد الكركم للسواد تحت العين وكيفية استخدامه

فوائد الكركم للسواد تحت العين وكيفية استخدامه

فوائد الكركم للسواد تحت العين

 

إذا كنت تتساءلين عن فوائد الكركم للسواد تحت العين فيجب أن تعرفي يا عزيزتي أن الكركم من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء. يتميّز الكركم بخصائصه العلاجية للجلد ومنافعه الجمالية للبشرة كونه يحتوي على مركب الكركمين بالإضافة إلى مكملات غذائية تجعل منه مثالياً لجمال البشرة خاصةً وأنه كفيل بمعالجة السواد تحت العين. نظراً إلى مدى أهمية فوائد الكركم للسواد تحت العين من المهم جدّاً أن تستخدميه في الوصفات الطبيعية لإزالة الهالات السوداء. اكتشفي مع يومياتي كل ما تريدين معرفته عن الكركم من أجل تفتيح منطقة العينين وتوديع السواد.

 

فوائد الكركم للسواد تحت العين وكيفية اعتماده في الوصفات

 

يحتوي الكركم على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، وهو غني بالكثير من الفيتامينات التي تساعد على تبييض البشرة وبالتالي يمكن اعتباره من أفضل المكوّنات التي تزيل الهالات السوداء. إليك كيفية علاج الهالات السوداء بواسطة الكركم وغيره من المكونات الطبيعية:

 

وصفة الكركم والطماطم والزبادي

إلى جانب دور الكركم في تبييض البشرة، يعمل كل من الطماطم والزبادي على تفتيح البشرة وترطيبها وتنظيفها. اهرسي نصف ثمرة من الطماطم وأضيفي عليها ملعقتين من الزبادي وملعقتين من الكركم وضعي المزيج على منطقة العينين لحوالى 10 دقائق. كرري الوصف مرتين على الأقل في الأسبوع لإزالة الهالات السوداء.

 

وصفة الكركم والليمون والعسل

امزجي ملعقتين من الكركم مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل وضعي المزيج على منطقة العينين لحوالى 10 دقائق مرّتين أو أكثر في الأسبوع لإزالة سواد العين.

 

وصفة الكركم وعصير الأناناس

امزجي ملعقتين من الكركم مع عصير الاناناس وضعي المزيج على منطقة العينين يومياً لحوالى 10 دقائق يومياً للتخلّص من الهالات السوداء.

 

وصفة الكركم وزيت اللوز

امزجي ملعقتين من الكركم مع ملعقتين من زيت اللوز ووزّعي المزيج على منطقة العينين لحوالى ربع ساعة. اعتمدي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مضمونة.

 

وصفة الكركم والحليب وزيت الزيتون

امزجي ملعقتين من الكركم مع ملعقتين من الحليب السائل وملعقة من زيت الزيتون وضعي الخليط على منطقة العينين لحوالى ربع ساعة يومياً لمي تتخلّصي من الهالات السوداء.



نصائح للتخلّص من الهالات السوداء

 

إلى جانب استخدام وصفات الكركم للحد من السواد تحت العين، ثمة بعض الخطوات التي تساعدك على التخفيف من الهالات السوداء وهي:

 

  • شرب كمية وافرة من الماء يومياً أي ما يعادل لترين
  • وضع شرائح الخيار أو البطاطس على منطقة العينين أسبوعياً
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنّب السهر
  • تطبيق كريم العيون يومياً في الصباح وعند المساء
  • تنظيف منطقة العينين يومياً من المكياج
  • اتّباع نظام غذائي صحّي متوازن يرتكز على الكثير من الخضار والفواكه

 

اقرئي أيضاً:

خلطة الزنجبيل لتكبير الثدي مجرد كذبة!

scroll load icon