أفضل نظام غذائي للتسمين وتحسين الصحة بسرعة

يومياتي-أفضل نظام غذائي للتسمين وتحسين الصحة بسرعة

هل تعانين من مشكلة النحافة الشديدة وترغبين بمعرفة ما هو أفضل نظام غذائي للتسمين بسرعة؟ فتعتبر الصحة الجيدة والوزن المتناسق والمثالي، من أهم الأمور التي تسعى كل سيدة إلى تحقيقها.

بينما تسعى عدد كبير من السيدات إلى رجيم السلطات لإستعادة الرشاقة قبل الصيف أو غيره من الدايت، فبضع السيدات بحاجة إلى إتباع نظام غذائي للتسمين وإستعادة الصحة والقضاء على مشكلة سوء التغذية، بما أن النحافة الشديدة تسبب بالعديد من المشاكل الصحية.

 

تعرفي مع موقع يومياتي على أفضل نظام غذائي للتسمين والقضاء على مشكلة سوء التغذية مع نظام الـ3000 سعرة حرارية:

 

يعتمد نظام الـ3000 سعرة حرارية على زيادة الوزن من خلال تناول 3 وجبات طعام رئيسية مع 3 وجبات خفيفة طوال اليوم. يجب أن تحتوي كل وجبة رئيسية على 750 وحدة حرارية، بينما تضم كلّ وجبة خفيفة على 250 وحدة حرارية، لاكتساب 3000 سعرة حرارية في اليوم.

 

كيف يمكن تطبيق أفضل نظام غذائي للتسمين بسرعة؟

 

وجبة الفطور:

يجب تناول فطور عالي بالوحدات الحرارية، عبر تناول كوب شوفان مع 2 كوب حليب كامل الدسم، مع 12 حبة لوز وربع كوب زبيب، كما يُمكن شرب كوب عصير برتقال بعد هذه الوجبة أو يمكن تناول أومليت البيض والخضار والفطر والجبن مع التوست. من جهة أخرى سبيلك لفقدان الوزن مع رجيم الشوفان إن كنت ترغبين بخسارة الوزن بسرعة.

 

وجبة الغداء:

تحتوي هذه الوجبة على قطعتين بيتزا مع سلطة الخضار، كما يمكن إضافة الموز، اللبن، الحمص، جبن الفيتا وبراعم البرسيم إلى هذه الوجبة.

 

وجبة العشاء:

تحتوي وجبة العشاء على 120 غ سمك سلمون مشوي، كوب أرز، كوب بازيلاء وكوب من الانانس الطازج أو 100 غ برغر مع البطاطا المشوية والقرنبيط مع زيت الزيتون.

 

ما هي الوجبات الخفيفة؟

تتمثل الوجبات الخفيفة بين الأطباق الرئيسية، تناول تفاحة مع ملعقتي زبدة الفول السوداني أو 3 قطع بسكويت مع 28.3 غ جبنة أو 8 قطع أفوكادو مع الخبز.

 

إقرئي أيضاً:

كل ما عليك أن تعرفيه عن رجيم العصائر للتخسيس

scroll load icon