كل ما عليك أن تعرفيه عن رجيم العصائر للتخسيس

كل ما عليك أن تعرفيه عن رجيم العصائر للتخسيس

يعتبر العصير من المشروبات المحبوبة على قلب الجميع وخاصة في فصل الصيف. من الطبيعي أن يشرب كل شخص مختلف أنواع العصائر في اليوم، فقد يزيد إستهلاك هذه المشروبات في الطقس الحار ولدى التعرض الجسم إلى الجفاف.

هل سمعتِ من قبل برجيم العصائر لخسارة الوزن؟ هل سبق وجربتِ هذا الرجيم أو خطر على بالكِ اللجوء إليه بهدف التخسيس؟ أصبحت أنظمة الرجيم العديدة مثل الكيتو و رجيم العصائر والديتوكس، من بين الدايت الأكثر شيوعًا ورواجًا في الفترة الحالية. بالنسبة لإتباع رجيم العصائر ، فهو يتمثل بإستهلاك عصير الفواكه والخضار، التي تعتبر مصدر مهم للفيتامينات الضرورية للجسم.

إن كنت ترغبين بخسارة 5 كيلوغرامات في أسبوع، فننصحك باللجوء إلى إتباع رجيم العصائر السهل والذي يعمل على تنظيف وتنقية جسمك من السموم وإزالة الدهون. في هذا الرجيم، الفواكه التي يجب إستهلاكها هي الفواكه الحمضية وتلك الخفيفة بالسكر، بينما بالنسبة للخضار فيُفضّل البقدونس، السبانخ، الخيار، الكوسا، الكرفس والطماطم.

 

نصائح لإنقاص الوزن بواسطة العصير:

1- الإبتعاد عن العصير الجاهز:إن قررت اتباع رجيم العصائر لإنقاص الوزن فعليك أن تستهلكي العصير الطبيعي فقط والخالي من الإضافات مثل السكر والعسل، التي تفسد إنقاص الوزن وتضفي السعرات الحرارية.

 

2- العمل على تقليل الشهية: ننصحك بتتناول كوب من العصير قبل وجبة الطعام لمدة 20 دقيقة على الأقل، ما يساعدك على التخفيف من الشهية والحد من كثرة تناول الطعام على الوجبة، كما عليك شرب كوب أو كوبين من المياه.

 

3- العصائر الحريفة: يمكنك إضافة التوابل إلى العصائر، من أجل رفع مستوى الإيض في الجسم وتحفيز عملية حرق الدهون. يمكنك إضافة التوابل مثل القرفة، الزنجبيل، الكمون أو الفلفل الحار إلى عصير الليمون وعصير الطماطم وعصير الجزر.

 

4- الطعام الصحي: بالإضافة الى رجيم السوائل عليك الإنتباه إلى نظامك الغذائي وعلى أن يكون صحي وسليم، خالي من الدهون والأطعمة المقلية والسكريات.

 

إقرئي ايضاً:

رجيم السوائل لخسارة 5 كيلوغرامات في أسبوع

scroll load icon