الرياضة قبل الفطور أكثر فعالية لحرق الدهون!

الرياضة قبل الفطور أكثر فعالية لحرق الدهون!

كلّنا نعلم أن الرياضة ضرورية للحفاظ على صحّتنا ورشاقتنا. وإذا كنت تريدين خسارة الوزن للحصول على جسم ممشوق، فبالتأكيد الرياضة وحدها ستساعدك على تحقيق هدفك إلى جانب اتبّاع نظام غذائي صحّي. ولكن ما هو الوقت الصحيح لممارسة الرياضة؟ ومتى يجب القيام بالتمارين الرياضية من أجل حرق المزيج من الدهون؟

 

بعض الأشخاص يقومون بتناول الطعام قبل ممارسة الرياضة، إذ يعمل الطعام على تعزيز نسبة السكر في الدم وبالتالي يوفّر الطاقة للجسم من أجل القيام بالتمارين لفترة أطول وبشكل أنشط، هذا وأنه يحدّ من الشعور بالتعب.

 

من ناحية أخرى، يقوم البعض الآخر بتناول الطعام بعد التمارين الرياضية إذ يعتبرون أنهم بذلك يحرقون المزيد من الدهون لأنهم يكونون منقطعين عن الطعام لفترة طويلة. 

 

فأي من هاتين النظريتين هي الأصحّ؟

 

استطاعت دراسة بريطانية حديثة أن تثبت النظرية الثانية. فقد شملت الدراسة حوالى 30 شخصاً يعانون من الوزن الزائد، وفي تفاصيل التجربة التي استمرّت لحوالى 6 أسابيع، تبيّن أن الذين مارسوا الرياضة قبل تناول الفطور قد حرقوا الدهون أكثر بمرّتين من الذين تناولوا الفطور قبل ممارسة الرياضة.

 

والأمر لم يتوقّف عند هذا الحدّ. فقد توصّلت الدراسة أيضاً إلى أن تخطّي وجبة الطعام قبل الرياضة لها تأثير إيجابي على الصحة، وذلك لأن العضلات تصبح أكثر استجابة للأنسولين الذي يتحكّم بارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يشير إلى أن هذه الطريقة تخفّف من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

 

ونتيجة انخفاض مستوى السكر في الدم الذي يحدث بسبب الإمتناع عن الطعام قبل الرياضة، يصبح الشخص أكثر قدرة على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.

 

وأخيراً، يبدو أن ممارسة الرياضة قبل تناول الطعام من الخطوات المفيدة للصحة والرشاقة، لذلك ننصحك بأن تجرّبي الرياضة على معدة فارغة شرط أن تقومي بشرب الماء جيّداً. وبعد حوالى ربع ساعة أو نصف ساعة من توقّفك عن الرياضة الجئي إلى الفواكه أو الزبادي أو الموز مع زبدة الفول السوداني مثلاً لتحصلي على الطاقة وتساعدي جسمك على حرق الدهون.

 

اقرئي أيضاً:

للعلاقة الجنسية فوائد صحيّة لن تخطر في البال!

scroll load icon