هل الفواكه تسمن وما هي هذه الأنواع؟

يومياتي-هل الفواكه تسمن وما هي هذه الأنواع؟

على الرغم من أن عدد كبير من النساء تلجأ إلى رجيم الخضار والفواكه للتخسيس وتنظيف الجسم، ولكنهن تجهلن إنه يوجد العديد من الأنواع التي تسبب بزيادة الوزن، في الواقع هل الفواكه تسمن وما هي الأنواع التي لا يجب تناولها للتخسيس؟

تسبب أنواع من الفواكه بالسمنة لدى الإفراط في تناولها، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات، السعرات الحرارية، الفركتوز والكربوهيدرات. فإجابةً على سؤال هل الفواكه تسمن ؟ فنعم يوجد عدد جيد منها يؤدي للسمنة لدى الإكثار من استهلاكها.

 

هل الفواكه تسمن وما هي هذه الأنواع؟

 

-        الأفوكادو: تحتوي هذه الفاكهة على سعرات حرارية عالية، فهي تسبب باكتساب الوزن، حيث تحتوي ثمرة أفوكادو بوزن 200 غ على أكثر من 320 وحدة حرارية، 29 غ دهون، لكن من جهة أخرى فهي غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات.

-        الموز: يحتوي الموز على السعرات الحرارية كما يُساعد على تحسين إنتاج الهيموجلوبين في الدم، لذا يُعدّ من أفضل الفواكه ضمن رجيم زيادة الوزن بطريقة صحية.

-        المانجو: يمكن أن يؤدي كثرة استهلاك هذه الفاكهة إلى زيادة الوزن لأنها غنية بالسعرات الحرارية.

-        التين: يعد التين من أكثر الفواكه التي تسبب بالسمنة، في حال تم تناولها بصورة يومية.

-        العنب: يحتوي كوب من العنب على 104 وحدة حرارية، مما يمنح الجسم زيادة بالوزن، في حال تم تناوله يومياً.

-        التمر: يحتوي 100 غرام من التمر تقريباً على 277 وحدة حرارية ونسبة جيدة من السكر والكربوهيدرات، ما يعمل على زيادة الوزن. من جهة أخرى، يحتوي التمر على الألياف الغذائية، الفيتامينات والمعادن، الضرورية للصحة.

-        جوز الهند: تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من الدهون والوحدات الحرارية كما إنها غنية بالسكر، لذا يعد جوز الهند نوع من الفواكه التي تسبب بالسمنة لدى الإفراط بتناولها بصورة يومية.

 

إقرئي أيضاً:

سبيلك لفقدان الوزن مع رجيم الشوفان

scroll load icon