افضل خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع

افضل خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع

خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع

 

إذا كنت تبحثين عن خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع سنساعدك اليوم من خلال موقع يومياتي على اعتماد أفضل الوصفات الطبيعية. تعمل الخلطات الطبيعية على أنواعها، على تغذية الشعر وتقويته من الجذور حتى الأطراف وهي تعالجه من مختلف المشاكل مثل التكسّر والتقصّف والتساقط والجفاف. من هذا المنطلق، جئنا لك بأحسن خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع لتسحري من حولك بشعرك الجذّاب والحيوي.

 

من المعروف أن الشعر يتطلّب عناية دقيقة ومنتظمة من أجل ترطيبه وتزويده بالفيتامينات اللازمة. فإذا أردت أن تحصلي على شعر صحي وكثيف وطويل، ليس عليك سوى اللجوء إلى بعض الماسكات الكفيلة بجعل شعرك ينبض بالحيوية…

 

10 خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع

 

خلطة زيت الزيتون والعسل: امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون وضعي المزيج على شعرك لحوالى نصف ساعة 3 أو 4 مرّات في الأسبوع واحصلي على شعر أقوى وأنعم. تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر ومعالجته من الجفاف وهي بذلك تعزّز نموه بشكل أسرع.

 

خلطة الأفوكادو والمايونيز وزيت جوز الهند: اهرسي نصف ثمرة من الأفوكادو وأضيفي عليها ملعقتين من المايونيز وملعقتين من زيت جوز الهند وطبّقي الخلطة على شعرك لحوالى ساعة يومياً لمدّة أسبوع من أجل تكثيفه وزيادة نعومته. أنا جرّبت هذه الخلطة وقد نفعتني كثيراً إذ إن شعري خفيف للغاية.

 

خلطة الحليب والليمون والعسل: امزجي ملعقتين من الحليب السائل مع ملعقة من الليمون وملعقة من العسل ووزّعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. طبّقي هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على شعر قوي وصحي وطويل.

 

خلطة البيض وزيت الخروع: إذا كنت ترغبين تطويل شعرك بسرعة، اخفقي بيضة واحدة وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع. ضعي الماسك على شعرك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع لتضمني لنفسك شعراً طويلاً وكثيفاً.

 

خلطة الزيوت الطبيعية: امزجي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مع زيت جوز الهند وزيت اللافندر وزيت الأرغان وزيت الجرجير وكل ما لديك من زيوت. طبّقي المزيج على شعرك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع واحصلي على شعر لامع وصحي وحيوي. هذه الخلطة تمنع جفاف شعرك وتعزّز نموه!

 

خلطة الموز وخل التفاح: اهرسي موزة واحدة وأضيفي عليها ملعقتين من خل التفاح. طبّقي المزيج على شعرك لحوالى نصف ساعة 4 مرات في الأسبوع من أجل تكثيفه وتطويله.

 

خلطة البصل وزيت اللافندر: صحيح أن رائحة البصل مزعجة ولا تحتمل ولكن البصل يا عزيزتي كفيل بتطويل شعرك وتكثيفه. امزجي 3 ملاعق كبيرة من عصير البصل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللافندر وضعي الماسك على شعرك لحوالى نصف ساعة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج أكثر من رائعة.

 

خلطة الخيار والعسل: امزجي 3 ملاعق من عصير الخيار مع ملعقة من العسل وطبّقي الخلطة على شعرك لحوالى نصف ساعة يومياً لمدة أسبوع لتحصلي على شعر صحّي وجذّاب. تساعد هذه الوصفة على تطويل شعرك بسرعة، جرّبيها ولاحظي الفرق!

 

خلطة زيت الثوم والجرجير وزيت الزيتون: امزجي ملعقتين من زيت الثوم مع ملعقتين من عصير الجرجير وملعقتين من زيت الزيتون واعتمدي الماسك على شعرك مرتين في الأسبوع لمدة نصف ساعة. أعلم أن رائحة الثوم مقزّزة أيضاً ولكن هذه الخلطة خيارك الأمثل لتطويل شعرك وتكثيفه.

 

خلطة زيت الأرغان وحليب جوز الهند: امزجي ملعقتين من زيت الأرغان مع ملعقتين من حليب جوز الهند وضعي الماسك على شعرك لحوالى ساعة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع لتطويل شعرك وحمايته من التساقط.



نصائح للعناية بالشعر

 

إلى جانب اعتماد الخلطات الطبيعية، ثمة بعض النصائح التي يجب أن تتّبعيها من أجل الإعتناء بشعرك وهي تشمل التالي:

 

  • شرب الكمية اللازمة من المياه يومياً أي ما لا يقلّ عن لترين
  • اتّباع نظام غذائي صحّي يشمل الخضار والفواكه والأطعمة الغنية بالأوميغا 3
  • التخفيف من استعمال السشوار والفير لحماية الشعر من الحرارة
  • تجنّب استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية مثل السبراي والجل
  • قصّ أطراف الشعر كل 4 أشهر تقريباً
  • عدم غسل الشعر يومياً
  • الحدّ من صبغات الشعر
  • استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر

 

اقرئي أيضاً:

هل شامبو الفيف مفيد للشعر ؟

scroll load icon