هذه الوصفات تحارب مشكلة تساقط الشعر!

هذه الوصفات تحارب مشكلة تساقط الشعر!

تعاني فئة كبيرة من النساء من مشكلة تساقط الشعر مما يشكّل لهن مصدر كبير من الإزعاج. وهنا تكمن أهمية الوصفات الطبيعية الكفيلة بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. تساعد الخلطات الطبيعية على تقوية الشعر من الجذور والأطراف وهي تساهم أيضاً في ترطيبه وحمايته من التكسّر والتقصّف ليصبح أكثر صحةً ورونقاً. جئنا لك اليوم بأفضل الوصفات التي تعمل على محاربة مشكلة تساقط الشعر، اطّلعي معنا عليها من جرّبيها من دون أي تردّد للحصول على شعر حيوي وكثيف.

 

7 خلطات فعّالة تمنع تساقط الشعر

 

خلطة الزبادي والعسل والليمون: امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وضعي الماسك على شعرك لحوالى نصف ساعة مرّة أو مرّتين في الأسبوع من أجل تطويل شعرك وتقويته.

 

خلطة صفار البيض وزيت جوز الهند: اخفقي صفار بيضة واحدة مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند وضعي الخليط على شعرك لحوالى نصف ساعة أسبوعياً من أجل تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر.

 

خلطة زيت الجرجير وماء الورد والخل: امزجي ملعقتين من زيت الجرجير مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من خل التفاح واعتمدي المزيج على شعرك لحوالى نصف ساعة كل أسبوع من أجل علاج تساقط الشعر.

 

خلطة الزيوت الطبيعية: امزجي زيت الزيتون مع زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الجرجير وزيت الخروع وضعي المزيج على شعرك لحوالى نصف ساعة أسبوعياً من أجل ترطيبه وتغذيته وزيادة حيويته.

 

خلطة المايونيز وزيت الزيتون: امزجي ثلاث ملاعق من المايونيز مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وطبّقي الوضفة على شعرك مرّة أومرّتين في الأسبوع لمدة نصف ساعة للتخلّص من مشكلة تساقط الشعر.

 

خلطة الليمون والبصل وماء الورد: امزجي ملعقتين من عصير البصل مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد. صحيح أن رائحة البصل مزعجة إلا أن هذه الخلطة فعّالة للغاية وتقضي على مشكلة تساقط الشعر. طبّقيها أسبوعياً لحوالى نصف ساعة ولاحظي الفرق بأم العين!

 

خلطة الثوم وزيت جوز الهند: اهرسي القليل من فصوص الثوم وأضيفي عليها ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند. طبّقي الماسك على شعرك لحوالى نصف ساعة أسبوعياً من أجل علاج تساقط الشعر.

 

نصائح لمنع تساقط الشعر

 

إلى جانب اعتماد الخلطات الطبيعية للشعر، من الضروري أن تتّبعي بعض الخطوات من أجل حماية شعرك من مشكلة التساقط. إليك النصائح التي يجب أن تعملي بها:

 

  • اتّباع نظام غذائي صحّي معتدل من أجل أخذ الفيتامينات اللازمة
  • عدم استخدام منتجات الشعر بشكل منتظم مثل السبراي أو الجل
  • غسل الشعر مرّتين في الأسبوع
  • عدم استخدام فير الشعر كثيراً
  • استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر

 

اقرئي أيضاً:

هل سمعتِ من قبل عن فوائد قشر الرمان للشعر ؟

scroll load icon