حليب نوبكو للرضع: فوائده وتركيبته

حليب نوبكو للرضع: فوائده وتركيبته
محتويات
  1. حليب نوبكو للرضع مناسب حتى أي عمر؟
  2. ما هي تركيبة حليب نوبكو للرضع؟
  3. ما هي فوائد حليب نوبكو للرضع؟
  4. طريقة تحضير حليب نوبكو للرضيع بخطوات آمنة

تبحث الأم دائماً عن أفضل أنواع الحليب للرضيع بهدف حصوله على التغذية السليمة التي يحتاجها في ظل غياب الرضاعة الطبيعية، ومن أنواع الحليب الأكثر إستخداماً نذكر حليب نوبكو للرضع ولكن متى يكون حليب الأم مضر؟

 

حليب نوبكو للرضع مناسب حتى أي عمر؟

مما لا شكّ فيه أن الرضاعة الطبيعية هي أفضل للرضيع، ولكن بحالات معينة قد تلجأ المرأة للحليب الإصطناعي بهدف تغذية رضيعها، لذلك فإنها تبحث عن أفضل حليب للرضع، ومن الأنواع المستخدمة نذكر حليب نوبكو للرضع، يعتبر حليب نوبكو من أهم الأنواع التي يتم اللجوء إليها بهدف تغذية الرضيع، وحليب نوبكو مخصص للرضع وللأطفال، وحليب نوبكو للرضع لون عبوته صفراء اللون، وهو مخصص من عمر 0 إلى ستة أشهر وبعد ذلك عليكِ إختيار عبوات أخرى من الحليب بهدف تغذية رضعيكِ.

 

ما هي تركيبة حليب نوبكو للرضع؟

تركيبة حليب نوبكو تجعل الأم تختاره لرضيعها نظراً لتركيبته الفعالة، ويحتوي حليب نوبكو للرضع على العناصر الغذائية التالية:

-يحتوي حليب نوبكو على الكثير من الفيتامينات التي تعتبر أساسية بهدف تغذية الرضيع، إذ يحتوي حليب نوبكو على فيتامين C، كما ويحتوي على الفيتامين د.

-يحتوي حليب نوبكو على نسبة عالية من الحديد، وهذا ما يجعله من الأنواع الأكثر فائدة للرضيع.

 

ما هي فوائد حليب نوبكو للرضع؟

حليب نوبكو من الأنواع التي يتم اللجوء إليها بهدف تأمين التغذية الكاملة للرضيع، وبهدف المحافظة على نمو الرضيع، ومما لا شكّ فيه أن هناك معايير عدة تعتمد عليها الأم بهدف إختيار الحليب الصناعي الأفضل لطفلها، كما أنها تتساءل عن فوائد كل نوع من أنواع الحليب الإصطناعي، لذلك سوف نذكر لكِ فوائد حليب نوبكو للرضع، هناك العديد من الفوائد ومنها نذكر ما يلي:

-حليب نوبكو خفيف على معدة الرضيع، مما لا شكّ فيه أن إختيار حليب الصناعي للرضيع يستوجب البحث عن حليب يكون حفيف كثيراً على معدة الرضيع، مما يعني أن هذا الحليب لا يسبب له لا مغص ولا ألام حادة في البطن.

-يعتبر حليب نوبكو هو من الأنواع التي يتم اللجوء إليها لأنه يؤمن للرضيع كافة إحتياجاته الغذائية لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات ومنها نذكر الفيتامين سي، والفيتامين د، كما أنه يحتوي على الفيتامين ب وعلى الفيتامين أ، ومن فوائد هذهِ الفيتامينات أنها تساهم في تغذية الرضيع ونموه.

-يحتوي حليب نوبكو على نسبة هامة من الحديد التي تساعد في تقوية دم الرضيع كما أنه يساعد على تقوية مناعة الرضيع مما يؤمن وقاية الرضيع من إصابته بالعدوى والفيروسات.

-يعتبر حليب نوبكو من أنواع الحليب المفيدة للرضيع نظراً لعدم ظهور أي أثار جانبية على الرضيع وخصوصًا على مستوى عملية الهضم، فيمكن للرضيع أن يهضم حليب نوبكو من دون أن يتعرض لعسر في الهضم على إعتبار أن حليب نوبكو خفيف على معدة الرضيع فيكون من السهل على معدة الرضيع هضم الحليب من دون أن يشعر بالمغص.

-كما أن ومن فوائده الشائعة أنه يساعد على وقاية الرضيع من إحتمالية تعرضه لحالات إمساك شديدة فهو لا يسبب أي إضطرابات في الجهاز الهضمي.

 

طريقة تحضير حليب نوبكو للرضيع بخطوات آمنة

مناعة الرضيع تكون ضعيفة لذلك من المحتمل أن يكون عرضة للكثير من الأمراض التي تأتي بسبب ضعف مناعة الرضيع، لذلك وعند تحضير حليب نوبكو للرضيع أو عند تحضير أي نوع من الحليب الإصطناعي يجب التقيد ببعض الخطوات الآمنة حفاظاً على صحة الرضيع، ومن الخطوات التي يجب عليكِ إتباعها والتقيد بها أثناء تحضير حليب نوبكو للرضيع نذكر منها ما يلي:

 

التأكد من تاريخ صلاحية الحليب

الخطوة الأهم والتي يجب أن تسبق مرحلة إعداد وتحضير حليب نوبكو للرضيع هي خطوة التأكد من تاريخ صلاحية الحليب، بهدف توخي الحذر من الأثار الجانبية التي تظهر على الرضيع في حال تناوله لحليب منتهي الصلاحية.

 

غسل اليدين جيداً قبل تحضير زجاجة الحليب

الخطوة المهمة أيضًا هي خطوة غسل اليدين جيداً بالماء والصابون وذلك قبل تحضير زجاجة الحليب لرضيعكِ والهدف من هذهِ الخطوة هو منع إنتقال الميكروبات والجراثيم إلى الرضيع وبالتالي حمايته من خطر الإصابة ببعض الأمراض ومن إحتمالية الإصابة بعدوى فيروسية.

 

تحضير زجاجة الحليب وتعقيمها

يجب قبل وضع الحليب والماء في زجاجة التحضير إذ يجب تعقيم هذهِ الزجاجة جيداً وبشكل كامل وذلك بهدف حماية الرضيع من الميكروبات والجراثيم.

فيجب غسل الزجاجة جيداً بإستخدام الماء والصابون وبعد ذلك يجب تجفيفها جيداً كي تصبح صالحة للإستعمال، وفي كل مرة يستعمل رضعيكِ زجاجة الحليب يتوجب عليكِ تعقيمها.

وبعد ذلك تأتي خطوة تحضير الحليب، فيجب التقيد بالتعليمات المكتوبة على عبوة الحليب بالإضافة لتعليمات الطبيب، فيجب عدم تجاوز الكمية المسموح بها من الحليب وذلك بحسب عمر الرضيع، كما يجب أن يحصل الرضيع على غذائه من الحليب في مواعيدها المحددة كي يعتاد على ذلك، كما أن التقيد بالكمية المناسبة من الحليب تساعد طفلكِ على النمو بشكل طبيعي وسليم.

 

إقرئي أيضًا:

متى يبدأ الرضيع بالأكل؟

متى يشرب الرضيع الماء؟

scroll load icon