أمور رائعة تحصل لجسمك إذا توقفت عن أكل اللحوم

أمور رائعة تحصل لجسمك إذا توقفت عن أكل اللحوم

 يتوجه الناس إلى الطعام النباتي لأسباب عديدة. من بينها فقدان الوزن، والشعور بالحيوية، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكوليستيرول، وغيرها من الأسباب الهامة! لمزيد من الإلهام، تحققي من الفوائد الأخرى التي يمكن أن تتوقعيها عندما تتوجهين إلى المنتجات النباتية، وتجنب أكل اللحوم:

 

تقلّل الالتهاب في جسمك

إذا كنت تتناولين اللحوم والجبن والأطعمة المصنعة، فمن المحتمل أن يكون لديك مستويات مرتفعة من الالتهابات في جسمك. في حين أن الالتهاب قصير الأمد (مثل ما بعد الإصابة) أمر طبيعي وضروري، أمّا الالتهاب الذي يستمر لأشهر أو سنوات فهو ليس كذلك. تم ربط الالتهاب المزمن بتطور تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكري وأمراض المناعة الذاتية، من بين حالات أخرى.

في المقابل، تعتبر الأنظمة الغذائية النباتية من مضادات الالتهابات بشكل طبيعي، لأنها غنية بالألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى، وتمنع الالتهابات الناتجة عن السموم الداخلية (السموم المنبعثة من البكتيريا الموجودة عادة في الأطعمة الحيوانية). وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتبنون نظامًا غذائيًا نباتيًا يمكن أن يقللوا بشكل كبير من مستوى بروتين سي التفاعلي (CRP) ، وهو مؤشر على وجود التهاب في الجسم.

 

تغيّر طريقة عمل جيناتك

توصل العلماء إلى اكتشاف مذهل مفاده أن العوامل البيئية ونمط الحياة يمكن أن تؤدي إلى تشغيل الجينات وإيقافها. على سبيل المثال، يمكن لمضادات الأكسدة والمغذيات الأخرى التي نتناولها في الأطعمة النباتية بأكملها تغيير التعبير الجيني، لتحسين كيفية إصلاح خلايانا للحمض النووي التالف.

وأظهرت الأبحاث أيضًا أن تغييرات نمط الحياة، بما في ذلك النظام الغذائي النباتي، يمكن أن تقلل من جينات السرطان لدى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا منخفض الخطورة.

 

تمكنك من الحصول على الكمية والنوع المناسبين من البروتين

إن البروتين الزائد المتأتي من الحيوانات لا يجعلنا أقوى أو أكثر رشاقة. إذ يتم تخزين البروتين الزائد على شكل دهون أو تحويله إلى فضلات، والبروتين الحيواني سبب رئيسي لزيادة الوزن وأمراض القلب والسكري والالتهابات والسرطان.

من ناحية أخرى، فإن البروتين الموجود في الأطعمة النباتية الكاملة يحمينا من العديد من الأمراض المزمنة. ليست هناك حاجة لتتبع تناول البروتين أو استخدام مكملات البروتين مع النظم الغذائية النباتية؛ إذا كنت تلبين احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية، فستحصلين على الكثير من البروتين.

 

تخفض مستويات الكوليسترول في الدم

يُعد ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم عامل خطر رئيسي للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، وهما من أكثر الأمراض الفتاكة. فالدهون المشبعة - الموجودة أساسًا في اللحوم والدواجن والجبن والمنتجات الحيوانية الأخرى- هي المحرّك الرئيسي لمستويات الكوليسترول في الدم.

تظهر الدراسات باستمرار أنه عندما يتجه الناس إلى النباتات، تنخفض مستويات الكوليسترول في الدم لديهم بنسبة تصل إلى 35٪. في كثير من الحالات، يكون الانخفاض مساويًا لما يحدث مع العلاج الدوائي- مع العديد من الآثار الجانبية الإيجابية!

يمكن للأشخاص الذين يحتاجون إلى أدوية لخفض الكوليسترول خفض مستويات الكوليسترول لديهم ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال اتباع نظام غذائي نباتي.

 

إقرئي أيضاً:

أعشاب تخفض الكوليسترول الضار

إمرأة تروي معاناتها مع الاستحمام بسبب مرض غريب ونادر

scroll load icon