أنت مصابة بمرض السكري؟ إذاً تناولي العدس

أنت مصابة بمرض السكري؟ إذاً تناولي العدس

لكل مرضى السكري هناك عدة أطعمة مفيدة ومن الضروري أن تتناولونها ومن بينها العدس، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى الفوائد التي تربط ما بين العدس ومرض السكر.

 

تعرفي الى فوائد العدس لمرضى السكري

هل كنت تعلمين بأن تناول كوباً واحداً من العدس خلال اليوم يساعد جسمك على الاحتفاظ بنسبة معتدلة للغلوكوز بالدم، كما وأن العدس يقلل من خطر إصابتك بنوبة قلبية، أو بمخاطر ارتفاع الكولسترول بالدم. عليك أن تعلمي بأن العدس لا يقلل فقط من نسبة الغلوكوز بالدم خلال تناول الوجبات، بل هو يحافظ على معدلها السليم من ثلاث الى أربع ساعات بعد تناول الطعام. يحتوي العدس على كمية عالية من الألياف التي تساهم في تخفيف مستوى السكر في الدم، وفيه كربوهيدرات معقدة وألياف غذائية مما يجعله مصنفاً على لائحة الأغذية البطيئة الهضم. الألياف الموجودة في العدس تساهم على تقليل امتصاص السكر في الأمعاء وتجعل مستواه منضبطاً في الدم.

 

فوائد العدس للجسم بشكل عام

كما ذكرنا يعرف العدس بغناه بالألياف فكوباً واحداً منه لا يحوي على سعرات حرارية كبيرة ولكنه غني بالبروتينات التي تعزز الشبع فلن تطلبي الأكل لساعات عديدة بعد تناوله. يكبح العدس الشهية، وإن كنت تتبعين حمية غذائية يمكنك تناوله على وجبة الغداء كما وأنه يمنح جسمك الطاقة خلال اليوم.

 

من الجدير بالذكر، أنك وبحال كنت مصابة بمرض السكري لا تتوقفي أبداً عن تناول أدويتك حتى ولو أدخلت العدس الى نظامك الغذائي ولا تنسي استشارة طبيبك بحال كنت تتبعين حمية غذائية معينة لتحمي جسمك من أي تفاعلات سلبية بسبب الطعام.

 

اقرئي أيضاً:

دراسة تكشف علاقة تناول البيض بمرض السكري