دراسة تكشف علاقة تناول البيض بمرض السكري

دراسة تكشف علاقة تناول البيض بمرض السكري

هل فكّرت من قبل أن تناول البيض قد يؤثر على جسمك بشكل سلبي أو قد تكون هناك علاقة تربطه بمرض السكري؟ من الممكن أن أفكار الأمراض الشائعة التي تسببها الأطعمة قد تدور في رأسك ولكن من الضروري أن نحدثك عن آخر دراسة أجريت في أستراليا وكشفت أن للبيض علاقة بمرض السكري وإليك التفاصيل...

 

لديك سكري؟ إحذري تناول البيض!

من ضمن نتائج دراسة أجريت في أستراليا أكد بعض الباحثين من جامعة سيدني أن تناول ما يقارب ال12 بيضة في الأسبوع مع الاستمرار في هذا الروتين لمدة عام هو من أبرز الأسباب التي تدفع الشخص الى الإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية بشكل خاص عند المصابين بمرض السكري على المدى الطويل أو عند الذين يعانون من حالة مرض ما قبل السكري.

 

من الجدير بالذكر طبعاً أن تناول البيض بكميات كبيرة يتعلق بشكل مباشر بإصابة الشخص بمرض الكولستيرول ولكن العلاقة بين تناول البيض مع الإصابة بمرض السكري توضحت في السنوات الأخيرة ومن المهم أن نحذّر بناء على الدراسة التي أجريت، أنه من المتفرض على الشخص المصاب بأي نوع من أمراض السكري أن يتناول ما يقل عن بيضتين فقط في الأسبوع الواحد.

 

أخيراً، وبعد التحذيرات الكثيرة التي أطلقت بهذا الشأن لا تنسي أن تناول أي نوع من الطعام يجب أن يحصل بكميات معتدلة من دون المبالغة، أولاً لحماية صحة الجسد ككل، وثانياً من أجل المحافظة على جسم رشيق ووزن صحي بعيداً عن الأمراض التي في الكثير من الأحيان إن تفاقمت أودت بحياتنا الى دائرة الخطر أو قد تسبب الموت إن لم تتم معالجتها بشكل سريع ووفق الأصول الطبية.

 

اقرئي أيضاً:

ما علاقة مرض السكري بكسور العظام؟