اسرع علاج للصدفية في 7 أيام فقط!

يعرف مرض الصدفية إنه يصيب الجلد وهو مرض شائع جداً يؤثر على دورة حياة الخلايا الجلدية، وهو يحدث نتيجة تراكم الخلايا على سطح الجلد حتى تشكل قشور وطبقات سميكة تسبب الحكة والإزعاج وتكون حمراء اللون وتسبب بالألم في بعض الحالات.

يستمر مرض الصدفية لفترة طويلة لذلك فهو يعد مرض مزمن ويمكن اللجوء إلى تطبيق اسرع علاج للصدفية في 7 أيام فقط لتحسين هذه الحالة قدر المستطاع.

 

ما هو اسرع علاج للصدفية بالأعشاب وبأفضل الطرق الطبيعية؟

 

1-     العلاجات الموضعية

يتم استخدام اسرع علاج للصدفية بالعلاجات الموضعية وذلك للحالات الخفيفة والمعتدلة وحيث يجب استخدام علاجات أخرى أكثر شدة بالحالات الأقوى والأصعب. ومن بين هذه العلاجات هي الكورتيكوستيرويدات الموضعية، مماثلات الفيتامين D مثل: كالسيبوتريين، كالسيتريول و مثبطات الكالسينورين وعلاجات أخرى مثل أنثرالين والريتينويد وحمض الساليسيليك وقطران الفحم.

 

2-     العلاجات الجهازية

يتمثل هذا العلاج بالأدوية التي تعطى للمصاب بمرض الصدفية عن طريق الحقن والفم، وذلك بالحالات المعتدلة والشديدة. يتم اللجوء للعلاجات الجهازية بحال لم يظهر التحسن للعلاجات الموضعية. من أبرز العلاجات هي الميثوتركسيت، السيكلوسبورين، الأدوية الحيوية والريتينويد.

 

3-     العلاج بالضوء

يتم اللجوء إلى العلاج بالضوء في حالات الصدفية المستمرة المزمنة التي يصعب علاجها، ومن أهم أنواع هذا العلاجات هي العلاج بالسورالين والأشعة فوق البنفسجية. لكن يستحسن عدم اللجوء لهذه العلاجات لأنها تحفز من خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد.

 

4-     العلاجات الأخرى

العلاج بالأشعة فوق البنفسجية بالنوع لعلاج بالأشعة فوق البنفسجية بالنوع B والعلاجات المنزلية البديلة، التي تهدف لتخفيف الصدفية وتسيطر عليها. يتضمن العلاج المنزلي لمرض الصدفية تغيير النظام الغذائي، إستهلاك المكملات الغذائية اللازمة لهذه المشكلة، التعرض بصورة يومية لأشعة الشمس، ممارسة رياضة اليوغا، الإستحمام اليومي والخضوع لجلسات الوخز بالابر.

 

إقرئي أيضاً:

علاج صدفية الشعر بالطرق الطبية والطبيعية

 

scroll load icon