فوائد فيتامين سي الفوار للجنس

فوائد فيتامين سي الفوار للجنس

ما هي فوائد فيتامين سي الفوار للجنس؟ يعد الفيتامين سي من أكثر الفيتامينات الضروري تواجدها في نظامنا الغذائي فهي من أهم مضادات الاكسدة وعنصرا اساسيا في انظمة العناية بالبشرة بالاضافة الى وجوده في أغلب المكملات الغذائية الصحية للجسم وغيرها من المنتجات الذي أصبح الفيتامين سي جزءا أساسيا فيها.تعرفي معنا اليوم من موقع يومياتي على فوائد فيتامين سي الفوار للجنس وفوائده بشكل عام للجسم.

أبرز فوائد الفيتامين سي للجسم

الفيتامين سي هو عنصر غذائي موجود بالعديد من الفواكه الطازجة خاصة الحمضيات و الخضروات. وبما ان جسمنا لا يستطيع صنع أو تخزين الفيتامين سي لذلك من الضروري الحصول عليه بكميات وفيرة من الأطعمة التي نتناولها.

الفيتامين سي مهم جدا لوظائف الجسم فهو الداعم الأول لجهاز المناعة ويعمل بشكل قوي على تأخير الشيخوخة ومحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر مع التقدم في العمر.ومن فوائد الفيتامين سي:

يدعم التمثيل الغذائي لانتاج الطاقة

يحتاج جسمنا بشكل يومي إلى الفيتامين سي لكي يحول الأطعمة والمشروبات التي نتناولها إلى طاقة، كما أنه يساعد على الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن والمغذيات الأخرى للحفاظ على جسمنا بصحة جيدة.

يساعد في الحفاظ على الصحة النفسية

ان نقص الجسم من الفيتامين سي قد يعرضنا للاكتئاب والاصابة بالتغيرات النفسية والخمول والشعور بالكسل والضيق ، لذلك وجوده في الجسم بكميات المطلوبة يساعد خلايا الجسم في التواصل مع بعضها وتنظيم الهرمونات المسؤولة عن السعادة ويعدل المزاج و يعطينا قدرة كبيرة على التركيز .

يدعم جهاز المناعة

جهاز المناعة هو المسؤول في الحفاظ على صحة جسدنا و كلما كان جهاز المناعة أقوى لدينا كلما كانت صحتنا جيدة أكثر. وطبعا كي يعمل جهاز المناعة بشكل جيد هو بحاجة للفيتامين سي، واكد الباحثون ان تناول مكملات الفيتامين سي تقلل من معدلات نزلات البرد والانفلونزا التي تصيبنا خاصة في فترات الشتاء.

يساعد في الحفاظ على العظام والغضاريف

يلعب الفيتامين سي دورا كبيرا في الحفاظ على قوة العظام والغضاريف من خلال مساعدة جسدنا على انتاج الكولاجين الموجود بوفرة في جسدنا.لذلك وجود الفيتامين سي بكثرة مرتبط بارتفاع كتلة العظام وحمايتها من الكسور وخاصة كسور الورك.

يحسن مظهر الجلد

الفيتامين سي يقلل من بهتان البشرة ويعطيها نضارة و يساعد على توحيد لونها، و يخفف من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي من الطبيعي ظهورها مع تقدم العمر. كما انه يزيد مرونة البشرة ويقلل من الانتفاخ.

يقلل من التعب و الارهاق

بسبب أسلوب الحياة المزدحم  و الإرهاق الذي نشعر به رغم ممارسة الرياضة بشكل يومي فهذه علامة على مكافحة الجسم لتحويل الطاقة إلى عمل، لذلك يجب ان نحاول تزويد الجسم بالفيتامين سي والمكملات الغذائية لتقليل من التعب والارهاق.

فوائد فيتامين سي الفوار للجنس

  • فيتامين سي فوائد كثيرة تساهم في تعزيز الصحة الجنسية ونذكر منها:
  • يلعب الفيتامين سي دورا مهما في المحافظة على  صحة ووظائف الأوعية الدموية، فهو يساهم في تصنيع الكولاجين ويحارب الجذور الحرة ويساعد في إنتاج أكسيد النيتريك.
  • يعمل أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية السليمة على تحسين تدفق الدم عبر هذه الأوعية، وهو أمر مهم وضروري لحدوث انتصاب.
  • وهذه الآلية شبيهة بآلية عمل عقار الفياغرا أو السيلدينافيل، حيث يقوم بتوسيع الأدوية الدموية وتسهيل تدفق الدم.
  • ينصح بأخذ جرعات يومية من فيتامين سي في حالات ضعف الانتصاب.
  • يساعد فيتامين سي بتقليل معدلات التوتر الناتجة عن ارتفاع مستوى الكورتيزول في الجسم.
  • يخفف الفيتامين سي من التوتر النفسي والاجهاد وهذه من الأسباب التي تؤدي لضعف الانتصاب و الأداء، لذلك له دورا كبير في معالجة هذه المشكلة.

تأثير الفيتامين سي مع المغذيات الأخرى

  • الفيتامين سي مع الفيتامين ه يحسنان الدورة الدموية و يساعدان في تحسين الرغبة والانتصاب.
  • الفيتامين سي مع الثوم يعمل بتناغم على تحسين الانتصاب ورفع الرغبة الجنسية، وهذا يعرف ان الثوم أيضا يخفف من ضغط الدم ويعد من المواد المهمة لرفع الرغبة الجنسية.

مصادر فيتامين سي من الخضار

يمكن الحصول على الفيتامين سي من المصادر الآتية:

  • الفلفل الأحمر يحتوي على كميات وفيرة من الفيتامين سي حيث ان نصف كوب منه يحتوي على 95 ملليغرام من فيتامين سي.
  • البروكلي يحتوي كل نصف كوب منه على 50 ملليجرام من فيتامين سي.
  • اللفت وهو من الخضار المليئة بالعناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية ويحتوي على 27 ملليغرام من فيتامين سي بكل كوب.
  • الطماطم حيث ان حبة منها متوسطة الحجم تحتوي على 20 ملليغرام من الفيتامين سي وطبعا تقل الكمية عند طبخها.

مصادر فيتامين سي من الفواكه

يمكن الحصول على الفيتامين سي من المصادر التالية:

  • الأناناس حيث يحتوي كوب واحد منه على 131% من الحاجة اليومية لفيتامين سي.
  • الحمضيات حيث ان كوب واحد من عصير البرتقال يحتوي على 97 مليغرام من فيتامين سي.
  • الكيوي من أكثر الفواكه التي تحتوي على الألياف و الفلافونويد والكاروتينات التي تساعد في حماية خلايا الجسم وتوفر حوالي 70 ملليجرام من فيتامين سي.

يمكن الحصول ايضا عل الفيتامين سي من خلال أقراص الفوار التي تمتاز بقدرتها على الذوبان في الماء والجسم بسهولة ويفضل تناوله خلال ساعات الصباح الاولى وعلما أن تناول كميات زائدة من الفيتامين سي يتم التخلص منها من خلال البول.

 

إقرئي أيضا:

متى يسمح بالجماع بعد تركيب اللولب النحاسي ؟

ما الذي يهدئ ضربات القلب  

scroll load icon