ما مدى أهمية الرياضة قبل الفطور في رمضان؟

ما مدى أهمية الرياضة قبل الفطور في رمضان؟

إن الرياضة هي من أفضل الأنشطة التي يجب أن تمارسيها كل حياتكِ لأنها تمنحكِ الصحة الجيدة والجسم الممشوق والرشيق. لكن ينبغي عليكِ أن تعرفي الأوقات الأنسب لممارستها خاصةً إذا كنتِ تريدين إنقاص وزنكِ. وقد أثبت خبراء التغذية وركزوا على أهمية الرياضة قبل الفطور في رمضان وتحديداً قبل ساعة او ساعتين لأن لها فاعلية مضاعفة لجهة خسارة الوزن. من أبرز فوائد ممارسة الرياضة قبل الإفطار:

 

- إن الرياضة قبل وجبة الإفطار تزيد من نشاط الكبد وتحفّز عمل الأيض وبالتالي تساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أكبر.

- من ناحية أخرى، إن الهرمونات التي يفرزها الجسم خلال ممارسة الرياضة قبل تناول الإفطار تساهم في تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم وزيادة تدفق الدم للعضلات.

- بالإضافة إلى ذلك، فالرياضة قبل وجبة الإفطار مهمة لجهة تقوية جهاز المناعة في الجسم ضد الأمراض.

- الجدير بالذكر أن الرياضة قبل الإفطار تشجع العضلات على امتصاص الجلوكوز بشكل أفضل، الأمر الذي يفيد مرضى السكري في السيطرة على الأنسولين بشكل أفضل.

- إن أهمية الرياضة قبل الفطور في رمضان تكمن في مساعدتها المعدة لتهضم الطعام بطريقة افضل لمنع حدوث مشاكل عسر الهضم.

- إن ممارسة الرياضة قبل الإفطار يسمح للجسم أن يتزوّد بالدهون المحزنة فيه للشعور بالطاقة والنشاط.

 

وفي النهاية، هل كنتِ تعلمين مدى أهمية الرياضة قبل الفطور في رمضان؟ أصبحتِ الآن تعرفين، لذا طبّقي النصائح لأن الرياضة ستساعدكِ لتتخلصي من الشحوم وستساعدكِ لتحافظي على وزن صحي، خاصةً بعد الأكلات الرمضانية الغنية بالكثير من الدهون والسكريات.

 

اقرئي أيضاً:

معلومات عن الصوم في شهر رمضان 

scroll load icon