10 أطعمة تخلّصك من آلام الصداع بدون أي جهد!

10 أطعمة تخلّصك من آلام الصداع بدون أي جهد!

لا يمكنني أن أصف لك كم أعاني بسبب شدّة آلام الصداع، وإذا كنت مثلي تختبرين هذه الأوجاع من وقت إلى آخر فبالتأكيد ستفهمينني! يبدأ الألم من دون أي إنذار ويرفض أن يزول، ومع أنني أحاول إسكاته ببعض الأدوية إلا أنه يغشّني لبعض الوقت ليعود ويسيطر عليّ. قمت ببعض الأبحاث ووجدت أن النظام الغذائي يلعب دوراً كبيراً في علاج آلام الرأس. ففي الوقت الذي تعمل فيه بعض الأطعمة على زيادة آلام الصداع، ثمة بعض المأكولات تساعدك على محاربة الصداع والوقاية منه ويجب أن تتعرّفي عليها معي لتتخلّصي من خبث الصداع وآلامه المزعجة…

 

الأفوكاو

 

إلى جانب روعة المذاق الذي تتميّز به فاكهة الأفوكادو، تعمل هذه الثمرة على مكافحة الصداع كونها تحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين وزياكسانثين. فهي بذلك تخلّصك من آلام الصداع وتبعدها عنك قدر الإمكان!

 

التين

 

مما لا شك فيه أن التين مفيد لصحّتك وهو مثالي لعلاج الصداع. فبحسب ما كشفته آخر الأبحاث، يحتوي التين على البوتاسيوم الذي بدوره يحمي من الإلتهابات ويقي من آلام الرأس.

 

سمك السلمون

 

يحتوي سمك السلمون على أحماض الأوميجا 3 الدهنية والفيتامين بي 12، وهو يمنع يمنع الصفائح الدموية من التكتل وبالتالي يمنع آلام الرأس. سمك السلمون كفيل بمكافحة الإلتهابات والوقاية من الصداع.

 

البطاطا الحلوة

 

البطاطا الحلوة مصدر أساسي للفيتامينات والمعادن، فهي تحتوي على الفيتامين سي وبي 1، بالإضافة إلى البوتاسيوم وهي تخفّف من آلام الرأس وتقلّل التشنجات لتشعري براحة أكبر.

 

البطيخ

 

من المعروف أن شرب الماء يعمل على تخفيف آلام الصداع، لذلك ننصحك بتناول البطيخ لأنه كفيل بترطيب جسمك ومحاربة الصداع.

 

الخيار والجزر

 

إلى جانب البطيخ، الجئي إلى الخيار والجزر لأنها غنية بالماء والفيتامينات التي تعمل على علاج الصداع والوقاية منه.

 

الكرنب مع حبوب الكينوا

 

تساعد سلطة الكرنب مع حبوب الكينوا في علاج الصداع كونها تحتوي على الكثير من الفيتامينات. فالكينوا تحتوي على الحديد والبوتاسيوم والريبوفلافين وغيرها من العناصر المفيدة، في حين أن الكرنب غني بالأوميجا 3 والألياف وهي كلّها كفيلة في تخفيف آلام الرأس والوقاية منها.

 

اللبن

 

يحتوي اللبن على الريبوفلافين أو ما يعرف بالفيتامين بي 2، وهو من الفيتامينات التي تمنع الصداع وتعالجه. أدرجي اللبن ضمن نظامك الغذائي إذا كنت تعانين من الصداع الشديد ولاحظي كيف سيزول الألم.

 

عصير الليمون

 

يحتوي عصير الليمون على كمية كبيرة من الفيتامين سي، وهو يتميّز بفوائده الصحية المتعدّدة من بينها علاج الصداع. في كل مرّة يفاجئك الصداع. ضعي شريحة من الليمون في كوب من الماء مع ملعقتين صغيرتين من الملح، واشربي هذه الوصفة السحرية لتودّعي الآلام والإلتهابات.

 

عجينة القرفة (ولكن ليس لتناولها)

 

اطحني بعض من أعواد القرفة لتصبح كالبودرة، ثم أضيفي عليها القليل من الماء لتصبح كالعجينة. طبّقي المزيج على جبهة رأسك وعند الطرفين إذا كنت تعانين من صداع كبير، وستتخلّصين من الألم بعد حوالى نصف ساعة.

 

اقرئي أيضاً:

عصير الشمندر يحميك من أخطر أنواع الأمراض!

scroll load icon