ماهو افضل شي لتقوية الاعصاب؟

ماهو افضل شي لتقوية الاعصاب؟

 ماهو افضل شي لتقوية الاعصاب ؟ نمر أحياناً بمحنة ما تتلف أعصابنا أو تحزننا. وأحيانا نتيجة الساعات الطويلة التي نقضيها في الضغط، سواء كان خلال العمل أو الأسرة، يمكن أن تحدث بعض التأثيرات السلبية على أعصابنا، والتي تظهر اثارها الجانبية بمرور الوقت والزمن. فإذاً ماهو افضل شي لتقوية الاعصاب؟ ستقدم لك يومياتي أهم الاشياء التي تقوي أعصابك. 

اقرئي ايضاً:  تعرفي على اعراض جرثومة المعدة بالتفصيل

 

ماهو افضل شي لتقوية الاعصاب؟

 

1_ زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الدهون التي تساعد في تخفيض ضغط الدم، وتقليل مستوى الكوليسترول. كما يعد زيت الزيتون أفضل غذاء للأعصاب والزيادة من قوتها.

 

2_ملح ابسوم  الإنجليزي

  •  أو ما يعرف بكبريتات المغنيسيوم، هو مركب غير عضوي يتكون من المغنيسيوم، والأكسجين، والكبريت. ويسمى بملح ابسوم نسبة لبلدة ابسوم الانجليزية التي اكتشف فيها لأول مرة. فيحتوي ملح ابسوم الإنجليزي على خصائص مضادة للالتهاب، كما يحتوي على نسبة مرتفعة من المغنيسيوم، فيستخدم في تخفيف الألم والتهاب، كما يمكن استخدامه لتخفيف الضعف العصبي.

وصفته:

  • إضافة كوب من ملح ابسوم إلى ماء حوض الاستحمام، والجلوس فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  • وينصح بالجلوس في حمام ابسوم ثلاث مرات أسبوعيًا.

 

3_الخضروات

إن تناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والخضروات الصليبية، مثل:

  • البروكلي فهو يحتوي الفلافونويدات التي تمتلك خواصا مضادة للأكسدة تقلل من خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي.
  • كما أن الخس مفيد لتهدئة وتقوية الأعصاب بشكل كبير لما يحتويه من فيتامين ب وه، بالاضافة الى الماغنسيوم والكالسيوم، وبالتالي يخلص الجسم من التوتر والقلق.

 

4_الشاي

  • شاي البابونج: يعمل شاي البابونج كمسكن، فهو يقلل من القلق، ويهدئ الأعصاب، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في علاج الأعصاب التالفة أو المصابة. وبمكن إضافة القليل من العسل الأبيض وشربه.
  • شاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضرعلى تعزيز النظام العصبي بالجسم، ويرجع ذلك إلى احتوائه على مركبات معروفة بخصائصها في تعزيز المخ، كما يساعد الشاي الأخضر في مكافحة الاكتئاب والقلق والاضطرابات المرتبطة بالتوتر.

 

5_ التمارين الرياضية

  • ماهو افضل شي لتقوية الاعصاب؟ ؟ تمارين اليوغا والتأمل، فينصح بالقيام بها يوميا لتهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر والشعور بالإسترخاء.
  • المشي: سواء على أرض رطبة أو على الشاطىء، فهذا يساعد في تقليل مستويات الإجهاد والالتهابات بالجسم وشفاء الجهاز العصبي.

 

6_ الفواكه

  • تعرف الفواكه بفوائدها العديدة للجسم، ولكن يوجد أنواع منها تعد أفضل غذاء للأعصاب، مثل: الكرز والتوت البري والعليق؛ لاحتوائها على العديد من الفلافونويدات التي تملك خصائص مضادة للأكسدة وتساعد في تعزيز قدرة الإعصاب.
  • الأفوكادو تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة تساعد في تقليل ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالضعف الإدراكي. 
  • يحتوي الكيوي على معادن المغنسيوم و المنجنيز و الكالسيوم ، كما يحتوي على دهون الأوميغا 3 التي تساعد في تقوية الاعصاب وتقوية الجهاز العصبي. و مادة السيروتونين الموجودة بداخله تهدئ الجهاز العصبي وتخفف الاضطرابات والتوتر، وتساعد على النوم.

 

7_ الشوكولا الداكنة

إن احتواء الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الكاكاو يجعلها من الأغذية المفيدة للأعصاب، إذ إن تناول الشوكولاتة الداكنة يحسن من صحة الدماغ والجهاز العصبي. 

  

اقرئي ايضاً:  هذه هي الاطعمة التي تقضي على جرثومة المعدة

scroll load icon