تصرّفاتك هذه تثبت أنك "لست شخصاً جيّداً"!

تصرّفاتك هذه تثبت أنك لست شخصاً جيّداً!

كم مرّة تحدّثت عن السيئات التي تزعجك والموجودة عند بعض الأشخاص؟ ولكن هل فكّرت أنّك قد تكوني أيضاً من الأشخاص الذين يزعجون غيرهم بتصرّفاتهم؟ اكتشفي معنا اليوم بعض العلامات التي تؤكّد وتشير إلى أنّك لست شخصاً جيّداً! لنأمل ألا تكوني كذلك…

 

تتهرّبين من مسؤولياتك

 

هل تتجنّبين مسؤولياتك وتتهرّبين منها؟ قد يعود السبب إلى الكثير من المشاكل النفسية منها قلة الثقة بالنفس أو قلة الشجاعة أو الخوف من الفشل. في مختلف الأحوال ومهما كانت الأسباب، من المهم جدّاً أن تتحمّلي مسؤولياتك تجاه عائلتك وعملك ومستحقّاتك. انعدام المسؤولية يظهرك بصورة غير لائقة!

 

لا تتقبّلين الإنتقادات

 

حسناً من منّا تحب الإنتقادات؟ إنه أمر مزعج ومحبط! ولكن من المهم جدّاً النظر إلى الأشياء بطرق مختلف ومن منظار آخر بهدف التحسين والتطوّر. فإذا كنت دائماً ترفضين الإنتقاد لأنك لا تريدين تحمّل اللوم وتبرّرين نفسك ولا تفعلين أي شيء لتحسّني من وضعك فذلك يشير إلى أن تفكيرك منغلق!

 

تسخرين من المظهر الخارجي للناس

 

السخرية من الآخرين تجعل منك شخصاً سيئاً وبالأخص إذا سخرت من مظهرهم الخارجي. لا تقومي أبداً بالحكم عن الناس بسبب مظهرهم الخارجي ولا تسخري من شكلهم أبداً لأنّك بذلك تصوّرين نفسك كشخص سطحي وهذا التصرّف ليس لائقاً ويؤذي غيرك.

 

لا تقومين بالإعتذار

 

الإعتراف بالخطأ فضيلة! والإعتذار ضروري وواجب عليك إذا أخطأت وما من شيء يدعو للخجل. إذا كنت من اللواتي لا يتقبّلن القيام بالإعتذار فهذا يشير إلى أنّك تعانين من مشكلة نفسية.

 

تقلّلين من احترام الآخرين وعملهم

 

الإحترام من أساسيات التعامل مع الآخرين. فإذا كنت تقلّلين من احترام الناس وتحتقرين طبيعة عملهم بأنت بالتأكيد لست بشخص جيّد! يجب أن تعاملي الجميع كما تحبّين أن يعاملك الناس وإلا لن يحترمك أحد…

 

تتعاملين مع الناس بوجهين

 

مهما حصل لا تكوني شخصاً بوجهين! فالشخص الذي يضحك لغيره ومن ثم يطعنه بظهره هو شخص مخادع ولا يمكن الوثوق به. فإذا كنت من اللواتي يدّعين المحبّة للناس ويقمن بالثرثرة وراء ظهرهم فأنت من دون شك لست شخصاً جيّداً!

 

تنافقين وتتظاهرين

 

إذا كنت تتصرّفين بطريقة وأنت في الحقيقة تقومين بالعكس فأنت شخص منافق. الشخص المنافق والذي يتظاهر بأمور ليست صحيحة هو شخص سيء.

 

تحسدين غيرك

 

الغيرة والحسد من أصعب السيئات! بعض الأشخاص يصبحون حسودين عندما ينجح غيرهم. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص، فهذا لا يبشّر بالخير.

 

اقرئي أيضاً:

هكذا تعرفين أنّك وجدت نصفك الآخر!

scroll load icon