علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

 المشاكل الجنسية: حالة شائعة يصعب الاعتراف بها

سيواجه كل رجل نوعًا من المشاكل الجنسية خلال حياته - ولكن لن يناقشها عدد كافٍ منهم مع أطبائهم ، أو حتى شركائهم. ولكن، يمكن لأي شريكة كشف علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل خلال العلاقة الجنسية.

 

ضعف الانتصاب ، أو الضعف الجنسي ، وهو مشكلة في الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه ، يحظى باهتمام كبير ، لكن العديد من الرجال يعانون من مشاكل جنسية مزعجة على حد سواء.  علاوة على ذلك ، تحدث العديد من المشكلات الجنسية في نفس وقت حدوث الضعف الجنسي ، لذا فهو تقريبًا سيناريو من نوع الدجاجة والبيضة.  يمكن أن تؤدي مشكلات مثل سرعة القذف ، على سبيل المثال ، إلى ضعف الانتصاب.

فهل هناك علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل؟

 

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

ضعف الانتصاب

إذا كان الرجل يعاني من صعوبة في الحصول على انتصاب قوي بما يكفي لممارسة الجنس أو الحفاظ عليه ، فقد يكون مصابًا بضعف الانتصاب (ED).  نظرًا لأن ضعف الانتصاب يحدث عندما لا يكون هناك ما يكفي من تدفق الدم إلى القضيب للحفاظ على الانتصاب ، يمكن ربط العديد من الحالات بحالات جسدية ، مثل أمراض الأوعية الدموية واختلالات الغدة الدرقية والسكري وارتفاع ضغط الدم.

يمكن أن يكون سببها أيضًا حالات نفسية ، مثل القلق والتوتر والاكتئاب.  وبينما يكون الضعف الجنسي أكثر شيوعًا بين الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، إلا أنه يمكن أن يحدث في أي عمر.

الحل: على الرجل تحديد موعد مع طبيبه لاختبار واستبعاد السبب الطبي الأساسي.  هناك عدد من العلاجات الفعالة ، بما في ذلك الأدوية الفموية ، لتصحيح الضعف الجنسي.

 

سرعة القذف

إذا قام شريككِ بالقذف قبل أو بعد وقت قصير من بدء النشاط الجنسي ، فقد يكون يعاني من سرعة القذف وتلك أحد أكثر المشاكل الجنسية شيوعًا.

في حين أنه يُعرف بأنه مصدر إزعاج للرجال الأصغر سنًا الذين بدأوا للتو في استكشاف علاقة جنسية ، إلا أنه يحدث للرجال من جميع الأعمار بنفس المعدل تقريبًا.  في الواقع ، يمكن أن يكون بمثابة علامة تحذير لضعف الانتصاب بين كبار السن من الرجال ، أو اضطراب القلق الأساسي.

الحل: يمكن لمعظم الرجال تعلم التحكم في سرعة القذف بدون دواء أو تدخل طبي.  يمكن أن يساعد الاجتماع مع معالج الجنس في تبسيط العملية.

 

تأخر القذف

يحدث تأخر القذف عندما يواجه الرجل صعوبة في بلوغ الذروة أثناء الجماع ، أو بعد التحفيز الجنسي لفترة طويلة.  يمكن أن يحدث بسبب تلف الأعصاب أو مرض الغدة الدرقية.

الحل: علاج تأخر القذف يعتمد على السبب.  في كثير من الحالات ، يمكن أن يساعد العمل مع معالج جنسي في حل المشكلة - ويجعل الجنس أكثر متعة أيضًا.

 

انخفاض الرغبة

في حين أن معظم الرجال لا يريدون مناقشة الأمر ، فإن انخفاض الرغبة الجنسية هو مصدر قلق شائع إلى حد ما.  قد ينبع عدم الاهتمام من الخوف أو القلق أو التوتر المرتبط بقضية جنسية أخرى (مثل سرعة القذف).  يمكن أن يكون مرتبطًا أيضًا بمشاكل العلاقة أو مشاكل نفسية أخرى.  يمكن أن تتداخل أيضًا الحالات الطبية ، مثل مرض السكري وأمراض الكلى والاكتئاب ومرض باركنسون - والأدوية لعلاج هذه الحالات وغيرها - مع الرغبة ، لذلك من المهم مراجعة طبيبك.

الحل: إذا تسبب انخفاض هرمون التستوستيرون في عدم الاهتمام بالجنس ، فيمكن أن تساعد إضافة الهرمون.  الاكتئاب سبب شائع آخر.  على شريككِ التحدث إلى طبيبه للوصول إلى جذر المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيحها.

 

أسباب الضعف الجنسي المحتملة لدى الرجال

مرض بيروني

إذا كان قضيب شريككِ يعاني من انحناء يسبب الألم أثناء الانتصاب ، فقد يكون مصابًا بحالة نادرة تسمى مرض بيروني.  هناك احتمالات ، سيلاحظ فيها وجود كتلة أو نتوء في الجزء العلوي أو السفلي من قضيبه.

الحل: يمكن للأطباء حقن الدواء لإذابة النتوءات الصلبة.  إذا لم ينجح ذلك ، فإن الجراحة خيار آخر.

 

انخفاض هرمون التستوستيرون

تبلغ مستويات التستوستيرون ذروتها عند 18 عامًا وتبدأ في الانخفاض مع تقدمنا ​​في العمر.  حتى مع هذا الانخفاض الطبيعي بمرور الوقت ، ينتج معظم الرجال ما يكفي من هرمون التستوستيرون طوال حياتهم لتجنب المشاكل الجنسية.  إذا كان شريككِ يعاني من نقص الرغبة ، الضعف الجنسي ، الشعور بالإحباط ، ولديه مخاوف بشأن مستوى هرمون التستوستيرون لديه ، فإن فحص الدم البسيط سيكشف ما إذا كان ينخفض أم لا.

الحل: تناول التستوستيرون التكميلي بوصفة طبية من الطبيب. 

بعد معرفة علامات الضعف الجنسي عند الرجل، هل هناك علامات تدل على الضعف الجنسي عند المرأة ؟

 الجنس مهم جدًا للصحة والرفاهية ؛  وليس فقط بين الرجال.  إذا كنت تعانين من تحديات جنسية ، فالاحتمالات هي أن شريكك يعاني أيضًا.  اعلمي أيضًا أن الصعوبات الجنسية يمكن أن تكون علامة على حالات خطيرة أو تخفيها مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب.

حثّي شريكك على التجرؤ من  طلب المساعدة.  بمجرد التشخيص بشكل صحيح ، هناك الكثير الذي يمكنه القيام به لتحسين حياته في غرفة النوم.  يمكن لمقدم الرعاية الأولية الخاص به معالجة المشكلات الأكثر شيوعًا.  في المواقف الأكثر تعقيدًا ، قد يحيله إلى عيادة المسالك البولية المتخصصة.

 

اقرئي أيضًا:

اعراض حساسية السمسم وعلاجها

ما هي فوائد الزبادي قبل النوم؟

scroll load icon