تغلّبي على مختلف أنواع الخوف من خلال هذه النصائح!

تغلّبي على مختلف أنواع الخوف من خلال هذه النصائح!

يبدو أن الخوف من أكثر الأمراض الشائعة في عصرنا هذا، ومعظم حالات الخوف التي نعاني منها قد تتسبب بحالات عصبية ونفسية من الصعب السيطرة عليها، لكن بحسب "كويا ويب" مدرب الصحة ومؤلف كتاب "دعي مخاوفكِ تجعلكِ شرسة"، جمعنا مررنا بلحظات خوف لدرجة أننا انفصلنا عن أنفسنا وعن حقيقتنا وفقدنا ثقتنا بأنفسنا، هذا الخوف أمر طبيعي، وعندما يتم التعامل معه بشكل صحيح يمكن أن يكون مصدر إلهام كبير في حياتنا.

لكن ما هي هذه المخاوف الأربعة التي قد نمر بها؟ وكيف نعالجها؟

 اقرئي أيضًا:

كيف تبدأين نهارك بابتسامة وهدوء؟

 

الخوف من الفشل

تغلّبي على مختلف أنواع الخوف من خلال هذه النصائح! 1

وهو الأكثر شيوعاً، ففي بعض الأحيان يمكن أن نخاف من الفشل لدرجة أننا لا نتخذ أبداً الخطوة الأولى لتلبية رغباتنا. وهذا الخوف من الفشل يتجلى بعدة طرق أهمها الخوف من الرفض، والخوف من عدم الثقة الكافية، الخوف من الإحراج... ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي ينجح فيه هذا الخوف هو إبقاؤك عالقة بين أوهام الأمان وعدم السعي لتحقيق أحلامك فتبقين على الهامش. نصيحة لتفادي هذا الخوف، ثقي بحلمك، اتخذي الخطوة الأولى واعرفي أنك تستحقين ذلك، وفكري ما سيكون الأسوأ إن لم تقومي بذلك!

 اقرئي أيضًا:

9 أمور لا بد من إنجازها قبل عمر الثلاثين

الخوف من أحكام الناس

تغلّبي على مختلف أنواع الخوف من خلال هذه النصائح! 2

ماذا لو كانوا لا يحبونني؟ ماذا سيفكرون؟ هل شكلي مناسب؟ كوني واثقة أن الخوف من أحكام المجتمع سيبقيكِ على الهامش وسيمنعك من التقدم، لأنه سيجعلكِ تركزين على ما يفكر فيه الآخرون وستنسي طموحاتك، لكن كوني على ثقة أن أفكار وآراء الآخرين ليست مهمة، أنتِ فقط قائدة مصيرك وطموحاتك!

 

الخوف من التغيير

تغلّبي على مختلف أنواع الخوف من خلال هذه النصائح! 3

الثابت في الحياة هو التغيير، ومع ذلك فهو الشيء الذي نحاول السيطرة عليه ونخاف منه، لكن كل شيء يتغير. كما أن التغيير يعد بابًا لبدايات جديدة، لذا لا تسمحي بالتغيرات الحاصلة من حولك أن تمنعكِ من تجربة وخوض كل جديد بثقة وقوّة.

 

الخوف من أن تكوني القائدة

تغلّبي على مختلف أنواع الخوف من خلال هذه النصائح! 4

أحياناً تتطلب منكِ بعض المهمات أن تكوني قائدتها، أن تكوني الأولى في خوض التجارب الجديدة، ففي كثير من الأحيان نعتمد على الأشخاص من قبلنا ليوضحوا لنا الطريق ولنستطيع أن نكمل من بعدهم. لكن بدلاً من ذلك، حاولي إيجاد طريقك، كوني في المقدمة ولا تنسي أن تكوني جريئة وشرسة في أحكامك.

 

إقرئي أيضاً

 انواع المرض النفسي الأكثر شيوعاً

scroll load icon